958 شخصا يستفيدون من العفو الملكي بمناسبة عيد الفطر السعيد

958 شخصا يستفيدون من العفو الملكي بمناسبة عيد الفطر السعيد
الحدث بريس.. متابعة 1 مايو 2022 - 9:56 م

أصدر صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمره السامي المطاع، بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد. بالعفو على مجموعة من الأشخاص. منهم المعتقلون ومنهم الموجودون في حالة سراح. المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة الشريفة وعددهم 958 شخصا.

واستفاد من العفو الملكي السامي من الموجودين في حالة اعتقال 645 نزيلا. استفاد 22 منهم من إسقاط ما بقي من عقوبة الحبس أو السجن. و622 استفادوا من التخفيض من عقوبة الحبس أو السجن. فيما استفاد نزيل واحد من تحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد.

وبلغ عدد المستفيدين من العفو الملكي من الموجودين في حالة سراح 284 شخصا. 71 شخصا منهم استفادوا من العفو من العقوبة الحبسية أو ما بقي منها. و07 أشخاص منهم استفادوا من العفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة. فيما استفاد 191 شخصا من العفو من الغرامة. و14 شخصا من العفو من عقوبتي الحبس والغرامة. وشخص واحد عفى عنه جلاله الملك من الغرامة وما بقي له من العقوبة الحبسية.

كما أصدر جلالة الملك عفوه بهذه المناسبة على مجموعة من المحكومين في قضايا الإرهاب أو التطرف. بعدما أعلنوا بشكل رسمي تشبثهم بثوابت الأمة ومقدساتها وبالمؤسسات الوطنية. وبعد مراجعة مواقفهم وتوجهاتهم الفكرية، ونبذهم للتطرف والإرهاب. وعددهم 29 نزيلا، استفاد 23 منهم من العفو مما تبقى من عقوبة الحبس أو السجن. فيما استفاد 06 منهم من التخفيض من عقوبة الحبس أو السجن.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .