الإليزيه يدعو الكرملين للسماح باستمرار عمليات إجلاء المدنيين من مصانع ماريوبول

إجلاء المدنيين من مصانع ماريوبول.. الإليزيه يدعو الكرملين إلى السماح باستمرار عمليات الإجلاء
الحدث بريس: متابعة 3 مايو 2022 - 6:30 م

دعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون نظيره الروسي فلاديمير بوتين. للسماح باستمرار عمليات إجلاء المدنيين الأوكرانيين، الذين لجأوا إلى مصنع آزوفستال في ماريوبول.

وقال إيمانويل ماكرون، خلال محادثة هاتفية، هي الأولى بين الزعيمين منذ 29 مارس. أنه مستعد للعمل مع المنظمات الدولية المختصة، للمساعدة في رفع الحصار الروسي عن الصادرات الغذائية الأوكرانية. وإجلاء المدنيين المحاصرين، في مصنع آزوفستال في ماريوبول.

ويقع هذا المجمع الصناعي الواسع، في جنوب شرق أوكرانيا. تحت حصار الجيش الروسي، الذي شن “هجوماً قوياً” عليه، بحسب الجيش الأوكراني.

وأكد بوتين، أنه يجب على الدول الغربية، أن تتوقف عن إمداد أوكرانيا بالأسلحة. إذا كانت بالفعل تبحث عن سلام وعن مفاوضات جدية لوقف الحرب.

كما أخبر فلاديمير بوتين نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن الغرب يمكن أن يساعد في وقف هذه الفظائع من خلال ممارسة التأثير المناسب على السلطات في كييف ووقف إمدادها بالأسلحة.

وقال رئيس وزراء بريطانيا “سنواصل مساعدة أوكرانيا… بالأسلحة والتمويل والمساعدات الإنسانية، حتى نصل إلى هدفنا طويل المدى، والذي يجب أن يكون تقوية أوكرانيا بطريقة لا يجرؤ أحد على مهاجمتها”.

وأضاف جونسون في خطاب أمام البرلمان الأوكراني عبر الفيديو، أن لندن قدمت مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 355 مليون يورو شملت معدات عسكرية متطورة.

وشن الجيش الروسي والقوات الموالية له هجوما على مصنع آزوفستال. آخر جيب للمقاومة الأوكرانية في مدينة ماريوبول، والذي تم إجلاء المدنيين منه في الأيام الأخيرة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .