تعيينات في مناصب عليا على طاولة مجلس الحكومة بعد غد الخميس

تعيينات في مناصب عليا على طاولة مجلس الحكومة بعد غد الخميس
الحدث بريس.. متابعة 3 مايو 2022 - 10:59 ص

ينعقد بعد غد الخميس 05 ماي الجاري، مجلس الحكومة برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة. ومن المتوقع أن يصادق على تعيينات في مناصب عليا حسب ما هو مدرج في جدول الأعمال.

وسيتدارس مجلس الحكومة في بداية أشغاله، حسب بلاغ لرئاسة الحكومة، ثلاثة مشاريع مراسيم. يتعلق الأول منها باللجنة الخاصة المكلفة بالتصديق على التكوينات التي يتوفر عليها الأطباء العاملون بالمكاتب الجماعية لحفظ الصحة. وبالمرافق الصحية التابعة لقطاع الصحة في أحد مجالات الطب الشرعي. والثاني بالجودة والسلامة الصحية للكسكس والعجائن الغذائية التي يتم تسويقها. والثالث بالمصادقة على المخطط الوطني للساحل.

وأضاف بلاغ رئاسة الحكومة ذاته أن المجلس سينتقل، إثر ذلك، إلى دراسة مذكرة تفاهم للتعاون في المجالين السياحي وفعاليات الأعمال بين حكومة المملكة المغربية وحكومة دولة قطر، الموقعة في الدوحة بتاريخ 7 فبراير 2022.

كما سيختم المجلس أشغاله المقررة يوم الخميس المقبل بدراسة مقترحات تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وصادق مجلس الحكومة، الذي انعقد يوم الخميس 10 فبراير الماضي بتقنية التواصل المرئي. برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحكومة، على مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا للفصل 92 من الدستور.

وقال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان. الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس. خلال ندوة صحافية عقب اجتماع مجلس الحكومة، إنه تم على مستوى وزارة العدل، تعيين بنسالم أوديجا، مديرا للشؤون المدنية.

كما تم على مستوى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار. تعيين محمد أتونتي، مديرا للمدرسة العليا للتكنولوجيا بالناضور.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .