كفاءات محلية من درعة تافيلالت تصدر “مسالك في تعلم التفسير التاريخي”

كفاءات محلية من درعة تافيلالت تصدر "مسالك في تعلم التفسير التاريخي" - الحدث بريس
الحدث بريس.. متابعة 4 مايو 2022 - 8:59 م

أصدرت كفاءات محلية من درعة تافيلالت مؤخرا مولودا علميا جديدا ومتميزا تحت اسم “مسالك في تعلم التفسير التاريخي”. سيناريوهات ديداكتيكية مقترحة للمرحلة الثانوية. وهو من توقيع الدكتور رشيد الصغير وشكير عكي.

ويشكل كتاب “مسالك في تعلم التفسير التاريخي” مادة وقيمة علمية مضافة للحقل التربوي. وخاصة في شقه التاريخي للمرحلة الثانوية بالمغرب. وهو بمثابة باكورة عمل بين المؤلفين الباحثين رشيد الصغير وشكير عكي. وتم فيه الاعتماد على مقاربات تطبيقية تخصصية في مادة التاريخ.

وأكد المؤلف والدكتور رشيد الصغير أن الكتاب موجه بالأساس إلى عموم الطلبة الباحثين و”الطلبة الأساتذة” في مرحلة التكوين. والأساتذة في مرحلة التكوين والأساتذة الممارسين والمفتشين التربويين. كما أضاف بأن المولود العلمي الجديد يقع في 165 صفحة من الحجم الصغير A5. ومن المنتظر أن تتبعه إصدارات أخرى مشتركة ذات توجه تطبيقي في ديداكتيك التاريخ والجغرافيا.

ويُذكر أن مؤلفَيْ هذا البحث هم من جهة درعة تافيلالت؛ رشيد الصغير من واحة تودغى ( تنغير) مفتش تربوي لمادة الاجتماعيات بالمديرية الاقليمية لتنغير. حاصل على الدكتوراه في التاريخ المعاصر بجامعة محمد الخامس بالرباط. كما أن له عدة إسهامات في مجلات علمية. في حين أن الباحث شكير عكي من مواليد واحة تافيلالت (الرشيدية) أستاذ باحث بمركز تكوين مفتشي التعليم بالرباط. خبير تربوي في مجالات التأطير والتكوين والتقويم والتأليف المدرسي وله إسهامات في مجلات علمية تهتم بديداكتيك المواد الاجتماعية.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .