المجلس الجماعي للرشيدية يعقد دورته العادية لشهر ماي

المجلس الجماعي للرشيدية يعقد دورته العادية لشهر أبريل
الحدث بريس: الحبيب بلوك 5 مايو 2022 - 10:44 م

عقد المجلس الجماعي للرشيدية اليوم الخميس، 5 ماي 2022 دورته العادية. طبقا للمادة 113-14 من القانون التنظيمي الخاص بالجماعات، في شقه المرتبط ببلورة برنامج عمل الجماعة. للفترة الانتدابية الممتدة من 2022 إلى 2027، بقاعة فلسطين التابعة لجماعة الرشيدية.

ويأتي انعقاد هذه الدورة، للمصادقة على مشروع برنامج عمل الجماعة، الذي يحمل شعار “الإشراك والتشاور، مدخل لتحقيق أهداف التنمية”.

وترأس الدورة، رئيس المجلس الجماعي، سعيد كريمي الذي افتتح الجلسة بكلمة ترحيبية بأعضاء،  وعضوات المجلس. وذكر بمنجزاته منذ توليه مسؤولية التسيير والتدبير بالمدينة.

كما عرفت الدورة عرض رؤساء اللجان برنامج عملهم فيما يتعلق بتحضير برنامج عمل الجماعة المعروض للدراسة والتصويت.

كما حضر هذه الدورة إلى جانب الرئيس باشا المدينة ممثلا للسلطة، ونواب الرئيس وعضوات وأعضاء المجلس ومديرة المصالح بالمجلس وأطر الجماعة، وفعاليات المجتمع المدني، إضافة إلى الإعلام الوطني والمحلي.

ويعد برناج عمل جماعة الرشيدية 2022- 2027، بمثابة خارطة طريق عمل المجلس خلال فترة انتدابه، ووثيقة انبثقت من صميم واقع في حاجة ماسة للتغيير. والتي تخرجت عبر مراحل منسجمة مع ما تنص عليه القوانين المنظمة، من تشخيص لواقع المدينة، وحاجيات وانتظارات ساكنتها، ورصد لأهم المشاكل التي تعتري بنيتها التحتية، عبر التواصل مع جميع شرائح المجتمع.

ويضم جدول أعمال دورة الجماعة تسعة عشر نقطة تمت الدراسة والمصادقة على 16 نقطة. وتم تأجيل 3 نقط للمصادقة عليها لاحقا، على اعتبار أن الدورة ستبقى مفتوحة حتى استكمال نقاط جدول الأعمال.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .