المكتب الوطني للمطارات يجري تغييرات جديدة على رأس عدد من المطارات

المكتب الوطني للمطارات يجري تغييرات جديدة على رأس عدد من المطارات - الحدث بريس
الحدث بريس.. متابعة 5 مايو 2022 - 9:28 ص

أجرى المكتب الوطني للمطارات تغييرات جديدة على رأس عدد من المطارات. وقام بتعيين قادة جدد لمطارات طنجة وأكادير وفاس. وذلك غداة إطلاق المخطط الاستراتيجي الجديد للمكتب الوطني للمطارات “Envol 2025”.

وستدخل هذه التعيينات حيز التنفيذ ابتداء من 16 ماي الجاري، حسب ما أوضح بلاغ للمكتب الوطني للمطارات. وشملت كلا من محمد بهاج قائدا لمطار طنجة ابن بطوطة، وعبد المجيد بكيز قائدا لمطار أكادير المسيرة ومصطفى الخدري قائدا لمطار فاس – سايس.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه التعيينات أملتها الإكراهات الناجمة عن الوضع الجديد الذي فرضته الأزمة الصحية وتحدياتها الكبرى المطروحة بالنسبة للمطارات.

وأبرز البلاغ أن من بين توجهات هذا المخطط الاستراتيجي الجديد تخصيص أهداف للتميز العملي للمطارات. من حيث جودة الخدمات المقدمة للمسافرين وتحسين تجربة الزبون. وذلك من أجل تحقيق طموح المكتب في أن يكون مؤسسة تجعل من الزبون مركز اهتماماتها. مع توفير أفضل المعايير الدولية فيما يخص الاستغلال المطاري والملاحة الجوية.

وخلص البلاغ إلى أن من بين المهام التي ستوكل للقادة الجدد للمطارات على المدي القصير التدبير الجيد لفترة الذروة الصيفية. من خلال توفير ظروف استقبال مثلى للمسافرين وفقا لأفضل معايير الصحة والسلامة والأمن وجودة الخدمات.

ويذكر أن المكتب الوطني للمطارات تأسست نواته الأولى (مكتب مطارات الدار البيضاء) سنة 1980. بعد أن قررت الحكومة اعتماد مبدأ الاستقلالية في التسيير. وكانت اختصاصاته حينها محصورة في مطارات الدار البيضاء. كخطوة أولى في مسار مؤسسة أنشأتها الدولة لمنح استقلالية التسيير للمطارات بعد أن كانت وزارة النقل إلى حدود سنة 1980 هي التي تسير المطارات ومصالح الملاحة الجوية مباشرة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .