مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا

مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا
الحدث بريس.. متابعة 5 مايو 2022 - 3:20 م

صادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس 05 ماي الجاري برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة. على مقترحات تعيين في مناصب عليا، طبقا للفصل 92 من الدستور.

وقال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان. الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس. خلال ندوة صحافية عقب اجتماع مجلس الحكومة. إنه تم، على مستوى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تعيين محمد خرشيش، مديرا لمدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة.

كما تم تعيين حميد معروفي، مديرا للأنظمة والدراسات التاريخية. على مستوى المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير. وحسن أوباها، مديرا عاما للشركة الوطنية للنقل واللوجيستيك. على مستوى وزارة النقل واللوجستيك، يضيف المسؤول الحكومي.

كما صادق مجلس الحكومة، أيضا، على مشروع المرسوم رقم 2.22.136 يتعلق بالجودة والسلامة الصحية للكسكس والعجائن الغذائية التي يتم تسويقها.

وقال مصطفى بايتاس، إن مشروع هذا المرسوم، الذي قدمه محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات. والذي تم إعداده بتشاور مع مهنيي القطاع. يروم مواكبة التطور الذي يشهده قطاع هذه المنتجات والمنافسة المتزايدة عبر وضع إطار مرجعي يمكن من تيسير المبادلات. كما يهدف للحفاظ على الجوانب المتعلقة بجودة هذه المنتوجات وسلامتها الصحية. وإعلام المستهلك ومشروعية المبادلات التجارية مع مراعاة المعايير والمقاييس الدولية.

واطلع مجلس الحكومة، خلال نفس الاجتماع على مذكرة تفاهم للتعاون في المجالين السياحي وفعاليات الأعمال بين حكومة المملكة المغربية وحكومة دولة قطر. الموقعة في الدوحة بتاريخ 7 فبراير 2022.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .