مجلس الحكومة يطلع على مذكرة تفاهم للتعاون بين المغرب وقطر

مجلس الحكومة يطلع على مذكرة تفاهم للتعاون بين المغرب وقطر
الحدث بريس.. متابعة 5 مايو 2022 - 2:59 م

اطلع مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس 05 ماي الجاري برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة. على مذكرة تفاهم للتعاون في المجالين السياحي وفعاليات الأعمال بين حكومة المملكة المغربية وحكومة دولة قطر. الموقعة في الدوحة بتاريخ 7 فبراير 2022.

وقال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال ندوة صحافية عقب اجتماع مجلس الحكومة. إن مذكرة التفاهم هاته، التي قدمها ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج. تهدف إلى تطوير وتعزيز سبل التعاون في المجالين السياحي وفعاليات الأعمال على أساس المنفعة المتبادلة. ووفقا للقوانين والأنظمة المطبقة في كلا البلدين.

وسيعمل الطرفان بموجب هذه المذكرة، يضيف الوزير، على تشجيع إقامة فعاليات الأعمال المختلفة. كما سيعملان معا على إقامة المعارض والمؤتمرات الجاذبة للسياح. وإيجاد فرص لتبادل الدعم اللوجيستي في مجال استضافة المعارض.

وضم جدول أعمال مجلس الحكومة مجموعة من النقاط تهم دراسة ثلاثة مشاريع مراسيم. يتعلق الأول منها باللجنة الخاصة المكلفة بالتصديق على التكوينات التي يتوفر عليها الأطباء العاملون بالمكاتب الجماعية لحفظ الصحة. وبالمرافق الصحية التابعة لقطاع الصحة في أحد مجالات الطب الشرعي. كما يتعلق الثاني بالجودة والسلامة الصحية للكسكس والعجائن الغذائية التي يتم تسويقها. والثالث بالمصادقة على المخطط الوطني للساحل.

كما ضم جدول الأعمال حسب بلاغ رئاسة الحكومة دراسة مذكرة تفاهم للتعاون في المجالين السياحي وفعاليات الأعمال بين حكومة المملكة المغربية وحكومة دولة قطر، الموقعة في الدوحة بتاريخ 7 فبراير 2022.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .