المصطفى هاشمي يعطي انطلاقة الدراسة الدولية PISA2022 بكلميمة

المصطفى هاشمي يعطي انطلاقة الدراسة الدولية PISA2022 بكلميمة
الحدث بريس.. متابعة 6 مايو 2022 - 2:36 ص

أشرف المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، المصطفى هاشمي. يوم أمس الخميس 05 ماي 2022 بالثانوية الإعدادية الأمير مولاي رشيد بكلميمة. رفقة رئيس المركز الإقليمي لمنظومة الاعلام، ورئيس المركز الإقليمي للامتحانات، على إعطاء انطلاقة عملية تمرير اليوم الأول من الدراسة الدولية لتقويم التلاميذ PISA2022 بمديرية الرشيدية.المصطفى هاشمي يعطي انطلاقة الدراسة الدولية PISA2022 بكلميمة

كما تم توزيع شواهد تقديرية على أعضاء الفريق المحلي. الذي ساهم في التدرايب الخاصة باستعمال الحاسوب ونماذج لأسئلة من نوع PISA.

وانخرطت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرشيدية، في الدراسة الدولية الرئيسية PISA 2022. حسب ما أعلنت عنه يوم الأربعاء 04 ماي الجاري.

ويتيح منظمو الدراسات الاستقصائية فرصة الحصول على معلومات حول الأداء الدولي. بهدف رفع معايير التعليم في كل مكان.

كما أن هذه الدراسة الدولية تساهم في تسهيل نشر الأفكار التي تشكل أنظمة التعليم. وتقودها لتكون من أفضل الممارسات لدى تلاميذ مختلف المؤسسات التعليمية.

واحتلت الدراسات الدولية PIRLS / TIMSS / PISA خلال السنوات الـ20 الماضية، في مواد القراءة والرياضيات والعلوم، عناوين الأخبار الرئيسية خاصة وأنها تضع الدول في موقع التصنيف الدولي بناء على الأداء.المصطفى هاشمي يعطي انطلاقة الدراسة الدولية PISA2022 بكلميمة

كما يساهم هذا البرنامج الدولي بشكل كبير في تقويم الطلبة، وتوفير بيانات قابلة للمقارنة. بهدف تمكين البلدان من تحسين سياساتها ونتائجها التعليمية. وقياس التحصيل العلمي للتلاميذ في سن 15 عاما على استخدام المعارف، والمهارات في القراءة والرياضيات والعلوم لمواجهة تحديات الحياة الحقيقية.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .