الرشيدية.. انطلاق فعاليات قافلة التوجيه المدرسي والمهني

قافلة التوجيه المدرسي والمهني تنطلق بالرشيدية
الحدث بريس: الحبيب بلوك 6 مايو 2022 - 3:35 م

انطلقت صباح اليوم الجمعة، سادس ماي الجاري، بقاعة فلسطين التابعة للمجلس الجماعي للرشيدية. فعاليات قافلة التوجيه المدرسي والمهني. تحت شعار “مواكبة المشروع الشخصي للمتعلم، مدخل لنهضة تربوية رائدة”.

وأعطى انطلاقة فعليات هذه القافلة، والي جهة درعة تافيلات، عامل إقليم الرشيدية يحضيه بوشعاب. بحضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي بالرشيدية مصطفى هاشمي.

كما حضر هذا النشاط، رئيس جهة درعة تافيلالت ابرو هرو. ورئيس المجلس الجماعي للرشيدية سعيد كريمي، وممثلو السلطات المحلية بالمدينة، ونائب المدير الجهوي لمركز التربية والتكوين بالرشيدية، إضافة إلى مجموعة من الفاعلين، ووسائل الإعلام المحلية والوطنية.

وستجوب قافلة التوجيه المدرسي والمهني، التي نظمتها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرشيدية. الثانويات التأهيلية بالإقليم، انطلاقا من العاشر وإلى التاسع عشر من شهر ماي الجاري.

كما يهدف نشاط هذه القافلة “المنتدى الإقليمي للدراسات والمهن”، المقام بالقاعة الكبرى بالرشيدية، إلى وضع إعلام موضوعي ومحين، حول الدراسات والتكوينات والمهن، لفائدة رواد المنتدى، ومساعدتهم على الانفتاح على محيطهم التكويني والمهني.

كما يهدف هذا النشاط كذلك إلى مساعدة التلاميذ على بناء مشاريعهم الشخصية والاستفادة من مقابلات التوجيه النشيط.

واستفاد من هذا النشاط شباب وتلاميذ مدينة الرشيدية وأمهاتهم وأولياء أمورهم، إضافة إلى عموم المواطنين.

ويتوقع أن تترك أنشطة هذه القافلة أثارا وانطباعات إيجابية من خلال تحسين جودة ومخرجات النظام التربوي، والرفع من حافزية المتعلمين للانخراط في بناء مشاريعهم الشخصية، إضافة إلى تحفيز الشباب على الاندماج في سوق الشغل بإقليم الرشيدية.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .