قتيلان جديدان بطنجة.. حرب الطرق تستمر في حصد الأرواح بلا هوادة

قتيلان جديدان بطنجة.. حرب الطرق تستمر في حصد الأرواح بلا هوادة
الحدث بريس.. متابعة 6 مايو 2022 - 12:15 م

قتل شخصان بمدينة طنجة صباح اليوم الجمعة 6 ماي الجاري، جراء تعرضهما لحادثٍ مأساوي، أدى لمصرعهما احتراقا داخل سيارتهما بعد حادثة سير بأحد أنفاق المدينة.

ووقع الحادث، حسب مصادر جريدة “الحدث بريس” من مدينة طنجة، على مستوى نفق بني مكادة. حيث اندلعت النيران في سيارة، لم يتمكن سائقها ومرافقه من الخروج منها. مما أدى لمصرعهما داخلها احتراقا. فيما لم تعرف بعد الأسباب الحقيقية التي أدت إلى اندلاع النيران.

وحلت عناصر الوقاية المدنية بعين المكان بعد إخطارها. واستعانت بمناشير لإخراج جثتي الضحيتين من السيارة. ثم جرى نقلهما إلى المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة. فيما باشرت عناصر الأمن التي حلت بعين المكان إجراءاتها، لفتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد ظروف وملابسات الحادث.

وبلغ، في سياق آخر عدد الأشخاص الذين لقوا مصرعهم بسبب حوادث السير. حسب حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 25 أبريل إلى 01 ماي 2022. 11 شخصا فيما أصيب 2316 آخرون بجروح. إصابات 82 منهم بليغة، في 1688 حادثة سير.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع ‏هذه الحوادث، حسب ترتيبها. إلى عدم انتباه السائقين، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم ترك مسافة الأمان. كما أرجع وقوع هذه الحوادث لتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف. وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير ‏المسموح به. والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر. والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .