البحرية الأوكرانية تعلن عن تدمير سفينة حربية روسية جديدة

البحرية الأوكرانية تعلن عن تدمير سفينة حربية روسية جديدة
الحدث بريس: متابعة 7 مايو 2022 - 3:56 م

دمرت قوات البحرية الأوكرانية سفينة إنزال روسية بالقرب من جزيرة سنيك الصغيرة في البحر الأسود. التي أصبحت رمزًا للمقاومة الأوكرانية للغزو الروسي. حسب ما أعلنته أوكرانيا اليوم السبت سابع ماي الجاري.

وقالت البحرية الأوكرانية أن طائرة قتالية بدون طيار من طراز Bayraktar TB2 تم تطويرها في تركيا. “أصابت سفينة إنزال روسية. إضافة إلى نظامي صواريخ أرض جو من نوع تور “tor”.

كما قالت وزارة الدفاع الأوكرانية على تويتر أن “العرض التقليدي للأسطول الروسي سيكون في 9 ماي من هذا العام. وسيقام بالقرب من سواحل جزيرة الثعبان. وهو ما تعلن عنه موسكو لحد الآن.

وتجري روسيا بالمقابل اللمسات الأخيرة لانطلاق العرض العسكري التقليدي في التاسع من شهر ماي الجاري في موسكو. احتفالا بالنصر على ألمانيا النازية.

وستحلق خلال الاستعراض العسكري طائرة إليوشن إيه 80 المصممة خصيصًا للسماح للرئيس الروسي بمواصلة قيادة البلاد من الجو في حالة نشوب حرب نووية.

كما سيتم عرض العديد من الأسلحة التي يمكنها إطلاق صواريخ نووية، مثل النظام الباليستي العابر للقارات Iars RS-24 ونظام إسكندر قصير المدى.

وكان من المقرر استئناف عمليات إجلاء المدنيين اليوم السبت في ماريوبول، وقالت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني إيرينا فيريشوك مساء يوم أمس الجمعة على Telegram، “سنواصل (غدا السبت) عملية الإجلاء” في آزوفستال، مضيفة أنه من المقرر أيضًا إخلاء مدينة ماريوبول في نهاية اليوم.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .