مشاكل أبراموفيتش مع نادي تشلسي في طريقها إلى الحل

أبراموفيتش.. المشاكل مع نادي تشلسي في طريقها إلى الحل
الحدث بريس: متابعة 7 مايو 2022 - 2:17 م

يبدو أن مشكلة نادي تشلسي الإنجليزي، مع أبراموفيتش في طريقها إلى الحل. بعد العرض الذي قدمته مجموعة أمريكية بقيادة تود بويلي.  قدرت قيمته بـ 4.97 مليار يورو لشراء النادي.

وقال الناطق باسم نادي تشيلسي، في بيان “يمكن أن يؤكد نادي تشيلسي. أنه تم الاتفاق على شروط مجموعة جديدة من المالكين، يقودها تود بوهلي، وكليرليك كابيتال، ومارك والتر وهانسجويرج ويس، لشراء النادي”.

كما يعد هذا البيان الصحافي القصير، الذي نُشر في وقت متقدم من صبيحة السبت 7 ماي الجاري، بمثابة نقطة تحول في تاريخ الأوليغارشية الروسية.

كما يعتبر نهاية حقبة بدأت في عام 2003 بوصول رومان أبراموفيتش لقيادة الفريق، الذي اشتراه مقابل 140 مليون جنيه إسترليني. بفضل أموال الأوليغارشية الروسية المقربة من الكرملين.

وتحول فريق تشيلسي منذ ذلك الحين فجأة إلى لاعب رئيسي على المستوى الوطني والأوروبي. وجمع على وجه الخصوص خمسة ألقاب، في الدوري الممتاز واثنين في دوري الأبطال ما بين (2012، 2021).

وعقب الغزو الروسي لأوكرانيا، قام الملياردير الروسي، الذي استهدفته عقوبات لندن، بطرح النادي اللندني للبيع.

وقال نادي تشيلسي في بيان له أنه من المتوقع الانتهاء من البيع في نهاية ماي الجاري بشرط الحصول على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة.

كما سيتم استخدام 2.5 مليار جنيه استرليني (2.92 مليار يورو) لإعادة شراء أسهم النادي، وإيداع هذا المبلغ في حساب بنكي بريطاني مجمد بقصد التبرع بنسبة 100٪ منه. للجمعيات الخيرية التي تصدق عليها رومان ابراموفيتش”.

 

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .