أخنوش يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب رئيس كوستاريكا الجديد

أخنوش يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب رئيس كوستاريكا الجديد - الحدث بريس
الحدث بريس.. متابعة 8 مايو 2022 - 11:35 م

مثل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأحد 08 ماي الجاري بسان خوسي، صاحب الجلالة الملك محمد السادس. في حفل تنصيب الرئيس الجديد لجمهورية كوستاريكا، رودريغو تشافيز.

وكان جلالة الملك قد بعث برقية تهنئة إلى رودريغو تشافيز بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية كوستاريكا. أعرب فيها جلالته عن أحر تهانئه وأصدق متمنياته بكامل التوفيق في مهامه السامية، لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار لشعب كوستاريكا الصديق. قبل أن يمثله رئيس الحكومة عزيز أخنوش في حفل التنصيب.

وانتُخب تشافيز، وهو مسؤول سابق في البنك الدولي، عن حزب التقدم الاجتماعي الديمقراطي، رئيسا لكوستاريكا لولاية من أربع سنوات. بعد حصوله على 52,9 بالمائة من الأصوات، مقابل 47,1 بالمائة لمنافسه الرئيس السابق خوسيه ماريا فيغيريس. في الانتخابات التي جرت يوم 4 أبريل الماضي.

وتوجه نحو 3,5 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم في هذه الدولة الصغيرة. وانتهت عملية الاقتراع دون أن تقع أي حوادث.

كما صرّح الرئيس الأسبق فيغيريس أمام حشد من أنصاره، “كوستاريكا صوّتت والشعب قال كلمته. كديموقراطيين، سنحترم دائمًا هذا القرار (…) أهنّئ رودريغو تشافيز وأتمنّى له الأفضل”.

وقال تشافيز من جانبه، “أتلقى بأكبر قدر من التواضع هذا القرار المقدّس من جانب شعب كوستاريكا. بالنسبة لي هذه النتيجة ليست ميدالية ولا جائزة، إنما مسؤولية كبيرة”.

كما وعد تشافيز البالغ 60 عامًا، شعبه بإيجاد حلول للمشاكل التي تواجهها كوستاريكا. متمثلة في الدين الخارجي الذي يعادل 70% من الناتج المحلي الإجمالي. ونسبة الفقر التي بلغت 23% ومعدّل البطالة الذي بلغ 14% وفضائح الفساد في القطاع العام.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .