لحاق صوفاك أمزميز في دورته الرابعة يجمع بين الرياضة والمناظر الطبيعية

لحاق صوفاك أمزميز في دورته الرابعة يجمع بين الرياضة والمناظر الطبيعية
الحدث بريس.. متابعة 9 مايو 2022 - 8:33 ص

تحتضن منطقة أمزميز ضواحي مراكش، يوم الأحد 22 ماي 2022 الدورة الرابعة من لحاق “صوفاك أمزميز”، الذي تنظمه جمعية “ترايل المغرب”. والخاص بعشاق الجري في أحضان الطبيعة.

وأعدت اللجنة التنظيمية للحاق مسارات مسارات ذات جمال رائع. تجمع بين المناظر الطبيعية والصعوبات للهواة والمتنافسين وعشاق الترايل. وسيكون بإمكان المشاركين الاختيار بين 3 سباقات. الأول على مسافة 9 كيلومترات، والثاني على مسافة 19 كيلومترا، والثالث على مسافة 29 كيلومترا.

كما جهز المنظمون، حسب بلاغ عممته الجمعية المنظمة، بمناطق للاسترخاء وأكشاك لتناول الشاي والقهوة والوجبات المعدة من مواد طبيعية “بيو”. سيتم تقديمها لجميع المشاركين والأشخاص المرافقين للعدائين وهواة المشي.

وسيساهم المتسابقون والمنظمون في الإجراءات الملموسة التي يتم تنفيذها على الأرض من خلال تنظيم المنطقة المخصصة لسباق (29 كلم) بمساعدة متطوعين. تأكيدا لرغبة منظمي اللحاق في الجمع بين المتعة والإفادة من خلال تنظيم هذا النشاط البيئي والاجتماعي.

ويهدف هذا الحدث الرياضي أيضا، حسب بلاغ لجميع “ترايل المغرب”.  إلى جعل الناس يكتشفون أن حماية البيئة ضرورية لوجود مواقع تسمح بممارسة الرياضة في أفضل الظروف. من أجل تعزيز نشاط رياضي في قلب الطبيعة يحترم بيئتها وتنوعها البيولوجي ونظامها البيئي لتظل بذلك الجمعية مرتبطة بعمق بقيمها. وهي احترام الآخرين واحترام الذات واحترام البيئة.

وتتميز أمزميز الواقعة على بعد 56 كلم جنوب مدينة مراكش بطبيعتها الخضراء. وجبالها العالية التي تمتد من سلسلة جبال الأطلس الكبير، والتي تعطي هذه المدينة الصغيرة جمالا ورونقا منذ القديم. وتعتبر هذه المدينة من أقدم المدن المغربية حيث شهدت استقرار مجموعة من القبائل والأجناس المخلتفة من مسيحيين ويهود استقروا بها وزاولوا مجموعة من الحرف والمهن التي جلبوها إلى المنطقة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .