اهرو أبرو يشارك في اجتماع لجمعية الجهات مع مسؤولين كبار بوزارة الداخلية

اهرو ابرو يشارك في اجتماع لجمعية الجهات مع مسؤولين كبار بوزارة الداخلية - الحدث بريس
الحدث بريس.. متابعة 10 مايو 2022 - 11:41 ص

شارك رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، اهرو أبرو، يوم أمس الإثنين 09 ماي 2022. في اجتماع عقدته جمعية جهات المغرب مع الوالي المدير العام للجماعات الترابية وبعض عمال الإدارة المركزية بوزارة الداخلية.

ويأتي هذا الاجتماع، في إطار الاجتماعات الدورية التي تعقدها جمعية جهات المغرب، مع مسؤولي وزارة الداخلية. من أجل التسريع في تنزيل التوصيات المنبثقة عن المناظرة الوطنية الأولى للجهوية المتقدمة. خصوصا ما تعلق بالاستثمار في الرأسمال البشري بغية الرفع من مردودية الإدارات الجهوية. كما بهدف لبلورة منظومة جديدة للمصالح اللاممركزة للدولة، وتحسين مناخ الاستثمار. لتحفيز المقاولات على الاستثمار في مختلف الجهات.

كما يهدف هذا الاجتماع إلى تفعيل لجنة القيادة الاستراتيجية للجهوية الموسعة، التي ترمي إلى تعزيز الآليات العملية الكفيلة بإنجاح التنزيل الأمثل لورش الجهوية المتقدمة.

ودافع رؤساء الجهات الحاضرين في الاجتماع، على ضرورة تعزيز آليات التخطيط الترابي في تناسق مع السياسات العمومية للدولة في مجال إعداد التراب. والعمل على التقائية وتناسق برامج التنمية الجهوية فيما بينها ومع المخططات القطاعية، والوثائق الجهوية مع الاستراتيجيات الوطنية.

وتطمح جمعية جهات المغرب التي جعلت مدينة الرباط مقرا لها. حسب التقديم الذي وضعته لنفسها على موقعها الرسمي بالشبكة العنكبوتية. إلى المساهمة بشكل ديناميكي ومهيكل، نيابة عن الجهات. في إنجاح ورش الجهوية المتقدمة وتعزيز دور الجهة كفاعل رئيسي في التنمية المستدامة للمجالات الترابية. وكدا تطوير ميكنزمات الحكامة العمومية الترابية.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .