الجزيرة تودع مراسلتها التي سقطت اليوم برصاص الجيش الإسرائيلي

الجزيرة تودع مراسلتها التي سقطت اليوم برصاص الجيش الإسرائيلي - الحدث بريس
الحدث بريس.. وكالات 11 مايو 2022 - 8:49 ص

قتلت الصحافية في قناة الجزيرة القطرية شيرين أبو عاقلة صباح اليوم الأربعاء 11 ماي الجاري. برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء تغطيتها لاشتباكات في جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية وقناة الجزيرة على الفور مقتل الصحافية برصاص الجيش الإسرائيلي خلال هذه الاشتباكات في جنين معقل الفصائل الفلسطينية المسلحة شمال الضفة الغربية المحتلة. فيما لم يعلق الجيش الإسرائيلي فورا على الحادثة. وبحسب مصادر طبية ومصور «فرانس برس»، أصيب صحافي آخر خلال الاشتباكات.

وحمل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس القوات الإسرائيلية «المسؤولية الكاملة» عن وفاة مراسلة الجزيرة. ووصف وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد الخبر بأنه « حزين » وعرض إجراء تحقيق مشترك مع السلطة الفلسطينية.

وقالت مساعدة وزير الخارجية القطري لولوة الخاطر، من جهتها،  إن الصحافية شيرين أبو عاقلة قتلت «برصاصة في الوجه» وهي ترتدي السترة الصحفية.

وقتلت القوات الإسرائيلية منذ 22 مارس 30 فلسطينيا بينهم ثلاثة مهاجمين خلال مواجهات أو عمليات مختلفة. يضاف إليهم ثلاثة مهاجمين آخرين من العرب في إسرائيل نفذوا هجومين وقعا في كل من بئر السبع (جنوب) والخضيرة (شمال). وأعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) مسؤوليته عنهما.

ويأتي مقتل الصحافية بعد نحو عام على تدمير قصف إسرائيلي لبرج الجلاء في قطاع غزة، الذي كان يضم مكاتب القناة القطرية.

وتصاعد التوتر بين الجانبين خلال الأسابيع الأخيرة بعد سلسلة الهجمات في إسرائيل والضفة الغربية. والصدامات في باحات المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .