محمود عباس يرفض مشاركة إسرائيل في التحقيق في مقتل أبو عاقلة

محمود عباس يرفض مشاركة إسرائيل في التحقيق في مقتل أبو عاقلة - الحدث بريس
الحدث بريس.. متابعة 12 مايو 2022 - 11:20 ص

رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس مشاركة السلطات الإسرائيلية في التحقيق بمقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة “لأنها من ارتكبت الجريمة”.

وأكد عباس خلال كلمة له اليوم الخميس 12 ماي الجاري على أنه سيتم تحويل قضية شيرين أبو عاقلة فورا إلى محكمة الجنايات الدولية. مضيفا: “يجب ألا تمر جريمة قتل شيرين أبو عاقلة من دون عقاب. ونرفض التحقيق المشترك مع السلطات الإسرائيلية لأنها هي من قتلت شيرين”.

كما قال عباس إن الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة “ضحت بحياتها دفاعا عن وطنها وشعبها”.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ في وقت سابق، “رفضنا طلبا إسرائيليا لتحقيق مشترك بشأن اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة”.

وأضاف الشيخ في تغريدة على “تويتر”: “رفضنا تسليم الرصاصة التي اغتالت شيرين وسنكمل تحقيقنا بشكل مستقل. وسنطلع عائلتها وأمريكا وقطر وكل الجهات الرسمية والشعبية على نتائج التحقيق”.

كما أكد عضو اللجنة التنفيذية على أن كل الشهود والمؤشرات والدلائل تؤكد اغتيال شيرين أبو عاقلة من قبل الوحدات الإسرائيلية الخاصة.

وقتلت الصحافية في قناة الجزيرة القطرية شيرين أبو عاقلة صباح يوم أمس الأربعاء 11 ماي الجاري. برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء تغطيتها لاشتباكات في جنين في الضفة الغربية المحتلة.

كما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية وقناة الجزيرة على الفور مقتلها برصاص الجيش الإسرائيلي. خلال هذه الاشتباكات في جنين معقل الفصائل الفلسطينية المسلحة شمال الضفة الغربية المحتلة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .