الإمارات العربية المتحدة تودع رئيسها اليوم

الإمارات العربية المتحدة تودع رئيسها اليوم
الحدث بريس.. متابعة 13 مايو 2022 - 12:24 م

نعت وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الجمعة 13 ماي الجاري. صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

وقالت وزارة شؤون الرئاسة في بيان بثته وكالة أنباء الإمارات “تنعي وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً اليوم الجمعة 13 ماي”.

كما أعلنت الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام مدة 40 يوما اعتبارا من اليوم. وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتبارا من اليوم.

الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان (7 سبتمبر 1948- 13 مايو 2022) الرئيس الثاني لدولة الإمارات. والحاكم السادس عشر لإمارة أبوظبي كبرى الإمارات السبع المكونة للاتحاد، والقائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة. كما تولى رئاسة الدولة في 3 نونبر 2004 خلفًا لوالده الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولد الشيخ خليفة بقلعة (قصر) المويجعي في مدينة العين. وكان أكبر الأبناء الذكور للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات، وعاش الشيخ خليفة مع عائلته في مدينة العين، وتلقى تعليمه المدرسي فيها في المدرسة النهيانية التي أنشأها والده، كما قضى معظم طفولته في واحات العين والبريمي بصحبة والده الذي كان يحكم منطقة العين في ذلك الوقت.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .