آخر الأخبار
ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة اعتقال حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية السابق بشبهة تبييض أموال الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بكوفيد-19 السلطات المحلية بتزنيت تحجز 10 أطنان من فضلات الدواجن تستعمل في تغذية الأغنام الاتحاد الأوروبي يوافق على ترشيحي أوكرانيا ومولدافيا لعضوية التكتل مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا الحكومة تقر التأشيرة الإلكترونية لفائدة مواطني 49 دولة ابتداء من يوليوز أسعار الأضاحي ستعرف تغيرات طفيفة هذا الموسم مقارنة مع السنة الماضية
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

الناتو.. انضمام السويد وفلندا مسألة وقت فقط بعد تليين الموقف التركي

أعطى الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم في السويد، الضوء الأخضر للانضمام إلى الناتو. مما مهد الطريق للحكومة لتقديم طلب العضوية، إلى جانب فنلندا.

وقال الاشتراكيون الديمقراطيون في بيان، إن القيادة قررت في اجتماع استثنائي اليوم الأحد. أن الحزب سوف “يساهم في ترشيح السويد لعضوية الناتو”.

كما أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، بعد اجتماع لوزراء خارجية دولتي السويد وفنلندا. أن “الولايات المتحدة ستدعم بقوة ترشيح السويد، وفنلندا لحلف شمال الأطلسي إذا تقدمتا بطلب رسمي للانضمام إلى الحلف.

وأضاف قائلا إنه “واثق من توافق” قريب بين الدول الأعضاء الثلاثين بهدف عضويتي كل من فنلندا والسويد”.

كما قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ إنه “واثق” من إمكانية قيام الدول الأعضاء في الحلف بالتوصل إلى حل وسط مع تركيا. التي، حسب قوله، لا تنوي منع انضمام فنلندا والسويد.

وأكد في نهاية اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية الناتو في برلين “أنا واثق من أننا سنكون قادرين على إيجاد أرضية مشتركة. وإجماع حول كيفية المضي قدمًا في قضايا العضوية” في الحلف. وأضاف أن تركيا، التي أعربت عن معارضتها لهذه العضوية، “أشارت بوضوح إلى نيتها عدم منع” دخول البلدين الشماليين.

وتوصل وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إلى حل تصالحي مع فنلندا، لكنه انتقد السويد لتصريحاتها “الاستفزازية” خلال المناقشات في برلين بشأن عضوية البلدين في الناتو.

وصرح مولود جاويش أوغلو للصحافة التركية في برلين، على هامش الاجتماع غير الرسمي لوزراء خارجية الحلف الأطلسي. “إنها تواصل الإدلاء بتصريحات استفزازية”.والمقصود بكلامه هي دولة السويد.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort