آخر الأخبار
ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة اعتقال حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية السابق بشبهة تبييض أموال الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بكوفيد-19 السلطات المحلية بتزنيت تحجز 10 أطنان من فضلات الدواجن تستعمل في تغذية الأغنام الاتحاد الأوروبي يوافق على ترشيحي أوكرانيا ومولدافيا لعضوية التكتل مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا الحكومة تقر التأشيرة الإلكترونية لفائدة مواطني 49 دولة ابتداء من يوليوز أسعار الأضاحي ستعرف تغيرات طفيفة هذا الموسم مقارنة مع السنة الماضية
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

نهضة بركان يتأهل لنهائي الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثالثة

تأهل نادي نهضة بركان، ممثل الكرة المغربية في مسابقة الكونفدرالية الإفريقية إلى المباراة النهائية. بعد فوزه، اليوم الأحد 15 ماي الجاري بالملعب البلدي ببركان، على ضيفه تي بي مازيمبي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وافتتح النادي البركاني حصة التهديف مبكرا، في الدقيقة 10، عن طريق تسديدة قوية من اللاعب بكر الهلالي. لم يتمكن حارس الفريق الخصم من إيقافها وهي تتوجه إلى الشباك.

ولم يتأخر الرد الكونغولي، حيث أحرز نادي مازيمبي هدف التعادل، في الدقيقة 11. بعد خطأ من لاعب نهضة بركان يوسف دايو، الذي فقد الكرة في خط الدفاع. ما جعل اللاعب فيليبي كينزومبي يسدد الكرة بقوة في شباك النادي البركاني.

وحصل المدافع تاندي موابي، لاعب فريق “تي بي مازيمبي”، على ورقة صفراء ثانية. جعلته يطرد من المقابلة في الدقيقة 65. بعد أن حصل على إنذار أول في الدقيقة 43، ليكمل الكونغوليون مواجهة النهضة البركانية بتركيبة بشرية منقوصة.

واستغلت نهضة بركان ضربة حرة مباشرة، في الدقيقة 79، لإحراز الهدف الثاني في شباك المنافس، عبر ضربة رأسية مركزة للاعب العربي الناجي عقب استقباله الكرة على بعد سنتيمترات قليلة من خط المرمى.

ونبهت غرفة “الفار” حكم اللقاء، قبيل دقائق قليلة من نهاية الوقت الرسمي للمباراة، إلى وجود ضربة جزاء مستحقة للنهضة البركانية بعد تدخل خشن قام به الدفاع الكونغولي في منطقة الـ18 مترا. وتولى تنفيذها اللاعب يوسف الفحلي، في الدقيقة 88، ليحرز الهدف الثالث.

وعاد يوسف الفحلي، في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة، لإمضاء الهدف الرابع لفائدة “الفريق البرتقالي”، منهيا هجمة مرتدة منسقة بتوجيه الكرة إلى الشباك؛ مستغلا غياب حارس المرمى الذي فشل في قطع التمريرة.

وسيواجه نهضة بركان في المباراة النهائية التي ستجرى بمدينة أويو النيجيرية، نادي أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي. الذي تأهل رغم خسارته بهدف دون رد أمام ضيفه أهلي طرابلس الليبي، اليوم الأحد، في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة القارية ذاتها. مستفيدا من فوزه بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب، التي أقيمت في ليبيا الأحد الماضي.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort