آخر الأخبار
ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة اعتقال حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية السابق بشبهة تبييض أموال الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بكوفيد-19 السلطات المحلية بتزنيت تحجز 10 أطنان من فضلات الدواجن تستعمل في تغذية الأغنام الاتحاد الأوروبي يوافق على ترشيحي أوكرانيا ومولدافيا لعضوية التكتل مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا الحكومة تقر التأشيرة الإلكترونية لفائدة مواطني 49 دولة ابتداء من يوليوز أسعار الأضاحي ستعرف تغيرات طفيفة هذا الموسم مقارنة مع السنة الماضية
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

خطير.. حرائق مهولة تلتهم نخيل واحة اللحاين نواحي أرفود

تعرض ما يفوق 200 نخلة للحريق، اليوم الإثنين 16 ماي الجاري. نواحي أرفود بواحة اللحاين بالجماعة الترابية عرب الصباح زيز إقليم الرشيدية.

وتجهل أسباب الحريق الذي تفاجأ به الساكنة واندلع بشكل مفاجئ. حسب ما أكدت مصادر من عين المكان، كانت شاهدة على لحظات الحريق الأولى.

وأضافت مصادر الحدث بريس أن الحريق شب في البداية ببعض أشجار النخيل وأشجار الزيتون وأشجار أخرى. وسرعان ما بدأ في الانتشار حتى خرج عن سيطرة السكان الذين حاولوا في البداية إخماده بوسائل بدائية.

وحضرت السلطات المحلية إلى عين المكان مرفوقة بمصالح الدرك الملكي والقوات المساعدة. ليكملوا المهمة التي بدأها السكان في محاولة للتغلب على النيران المشتعلة.

كما التحق والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية بالواحة ليشرف بنفسه على عمليات الإطفاء. التي لا تزال مستمرة لصعوبة التعامل مع مثل هذه الكوارث في ظل ارتفاع درجة الحرارة والجفاف المحيط بالمنطقة.

وأعاد حريق اليوم إلى الأذهان ما شهدته واحة “أولاد شاكر”، بجماعة “أوفوس” ضواحي الرشيدية، شهر غشت من السنة الماضية من حرائق ضخمة. التهمت أزيد من عشرة كيلومترات من النخيل، كما خلفت خسائر فادحة في صفوف الفلاحين الذين تفاجأوا باندلاع النيران. ولازالت آثارها بادية للعيان إلى يومنا هذا.

كما تدخلت طائرات كنادير التابعة للقوات المسلحة الملكية لإخماد الحرائق. التي اندلعت بواحات النخيل الممتدة من الكار الى القصر الجديد بأوفوس.

 

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort