آخر الأخبار
ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة اعتقال حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية السابق بشبهة تبييض أموال الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بكوفيد-19 السلطات المحلية بتزنيت تحجز 10 أطنان من فضلات الدواجن تستعمل في تغذية الأغنام الاتحاد الأوروبي يوافق على ترشيحي أوكرانيا ومولدافيا لعضوية التكتل مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا الحكومة تقر التأشيرة الإلكترونية لفائدة مواطني 49 دولة ابتداء من يوليوز أسعار الأضاحي ستعرف تغيرات طفيفة هذا الموسم مقارنة مع السنة الماضية
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

اهرو أبرو يشارك في حفل تسليم أرشيف الخطارات للمكتبة الوطنية للمملكة

دعا اهرو أبرو رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، يوم أمس الإثنين 16 ماي الجاري، إلى الاهتمام بأسلوب الري بالخطارات. معتبرا أنه يعبر عن عبقرية إنسان الواحات على صعيد جهة درعة تافيلالت.

وقال اهرو أبرو، في كلمة له خلال مشاركته في حفل تسليم أرشيف “الخطارة”، للمكتبة الوطنية للمملكة. ومؤسسة مفتاح السعد “للرأسمال اللامادي بالمغرب. و كذا تسليم جائزة الحسن الثاني للتنمية المستدامة لسنة 2022. إن “مجلس جهة درعة تافيلالت، لم يدخر جهدا للحفاظ على هذا الموروث الإيكولوجي ذي الأهمية البالغة. من خلال برمجة جملة من المشاريع في البرنامج الجهوي للتنمية لجهة درعة تافيلالت. سواء في جوانبه المتعلقة بدعم الاقتصاد المحلي أو على مستوى تقوية النسيج الثقافي الواحاتي”.

وعرف الحفل، الذي افتتح أشغاله وزير الشباب والثقافة والاتصال، بحضور كل من مدير المكتبة الوطنية للمملكة المغربية ورئيسة مؤسسة “مفتاح السعد للرأسمال اللامادي للمغرب”، عملية تسليم أرشيف الخطارة من طرف “تيري روف” المدير الشرفي للأبحاث بمعهد “أبحاث التنمية الدولي”. لفائدة المكتبة الوطنية ومؤسسة مفتاح السعد للرأسمال اللامادي للمغرب”. كما تم بالمناسبة إمضاء اتفاقيتي شراكة، وعرض فيلم وثائقي لأنشطة المؤسسة. وفيلم للقناة الدولية ARTE تحت عنوان “أسياد الماء بتافيلالت” لمخرجه “Guy Beauché. كما تم تكريم مجموعة من شيوخ “الخطارات” بجهة درعة تافيلالت.

وصادق مجلس جهة درعة-تافيلالت خلال دورته العادية لشهر مارس 2022 على اتفاقية شراكة مع مؤسسة مفتاح السعد للراسمال اللامادي. تهدف إلى النهوض بالخطارات وإبراز مقوماتها الثقافية والاقتصادية والاجتماعية.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort