آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

ليبيا.. خروج حكومة الشرق المدعومة من خليفة حفتر من العاصمة طرابلس

انسحبت حكومة الشرق الليبية المعينة من قبل البرلمان بدعم من المشير خليفة حفتر من العاصمة طرابلس، مقر السلطة التنفيذية المنافسة. حسب ما أعلنت عنه اليوم الثلاثاء سابع عشر ماي الجاري.

وأشار المكتب الصحفي لحكومة الشرق في بيان له، إلى أن رئيس وزرائها فتحي باشاغا وعددا من وزرائه “غادروا طرابلس حفاظا على أمن المواطنين”. بعد اشتباكات بين الجماعات المسلحة، اندلعت فجرا في كامل أحياء المدينة.

وأعلنت نفس الخدمة الصحفية “وصول رئيس وزراء الحكومة الليبية، فتحي باشاغا، برفقة عدد من الوزراء، إلى العاصمة طرابلس، لبدء عمله.

واندلعت اشتباكات بين الجماعات المسلحة في طرابلس بعد وقت قصير من دخول حكومة فتحي باشاغا. واستمر إطلاق النار الكثيف في المدينة حوالي الساعة 7 صباحًا بالتوقيت المحلي.

ويدعم هذه الهيئة المشير القوي خليفة حفتر، الذي حاولت قواته احتلال العاصمة في عام 2019.

وفشل فتحي باشاغا حتى الآن في الإطاحة بالسلطة التنفيذية الحالية في طرابلس، بقيادة رجل الأعمال عبد الحميد دبيبة. الذي أكد مرارًا أنه لن يسلم السلطة إلا لحكومة منتخبة.

وولدت حكومة عبد الحميد دبيبة في أوائل عام 2020 من عملية سياسية برعاية الأمم المتحدة. وتتمثل مهمتها الرئيسية في تنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية، كان من المقرر إجراؤها في البداية في دجنبر الماضي. لكنها تأجلت إلى أجل غير مسمى. ويعتقد خصومه السياسيون أن فترة ولايته انتهت بهذا التأجيل.

وتقرر، حسب وسائل إعلام ليبية، خروج فتحي باشاغا من العاصمة، من خلال وساطة بقيادة لواء من الجيش الموالي لحكومة طرابلس لإنهاء القتال.

ودعت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني ويليامز، إلى “ضبط النفس”، مصرة على “الضرورة المطلقة للامتناع عن أي عمل استفزازي”.

وقالت “إننا نحث جميع الجماعات المسلحة على الامتناع عن العنف. كما نحث القادة السياسيين على الاعتراف بأن الاستيلاء على السلطة أو الاحتفاظ بها من خلال العنف لن يؤدي إلا إلى إلحاق الضرر بالشعب الليبي”.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort