آخر الأخبار
ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة اعتقال حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية السابق بشبهة تبييض أموال الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بكوفيد-19 السلطات المحلية بتزنيت تحجز 10 أطنان من فضلات الدواجن تستعمل في تغذية الأغنام الاتحاد الأوروبي يوافق على ترشيحي أوكرانيا ومولدافيا لعضوية التكتل مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا الحكومة تقر التأشيرة الإلكترونية لفائدة مواطني 49 دولة ابتداء من يوليوز أسعار الأضاحي ستعرف تغيرات طفيفة هذا الموسم مقارنة مع السنة الماضية
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

خطير.. مصالح الأمن تسقط ثلاثينيا بتهمة السطو على وكالة بنكية

تمكنت مصالح الأمن ممثلة بعناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بتعاون مع نظيرتها بالدار البيضاء. وبتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الثلاثاء 17 ماي الجاري. من توقيف شخص مشتبه في تورطه في ارتكاب جريمة السطو التي استهدفت وكالة بنكية بالدار البيضاء باستعمال السلاح الأبيض.

ومكنت الأبحاث والتحريات الأولية المنجزة، حسب بلاغ عممته المديرية العامة للأمن الوطني، اعتمادا علىبالخبرات التقنية وإجراءات التشخيص البصري، من تحديد هوية المشتبه به. وتحديد مكان تواجده بضواحي مدينة مراكش. حيث جرى توقيفه بعد ساعات قليلة من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية على متن حافلة لنقل المسافرين كانت في طريقها نحو مدينة تيزنيت.

وأضاف البلاغ أن إجراءات التفتيش والتحري المنجزة في إطار هذه القضية أسفرت عن العثور بحوزة المشتبه به على مبلغ 82 ألفا و850 درهم. المتحصلة من هذه الجريمة. كما تم حجز السيارة التي استعملها لتسهيل اقتراف هذه الجريمة بعدما تخلى عنها بضواحي منطقة تيط مليل بمدينة الدار البيضاء. وبداخلها ورقة مكتوبة بخط يده، يحدد فيها طريقة ومراحل تنفيذ مشروعه الإجرامي.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى أن المشتبه به، البالغ من العمر 33 سنة، ارتكب هذه الجريمة بمدينة الدار البيضاء تحت التهديد بالسلاح الأبيض. وباستعمال سيارة مملوكة للشركة التي يشتغل بها. قبل أن يعمد لحلق لحيته وتغيير ملابسه ومحاولة الفرار نحو مسقط رأسه بضواحي مدينة تيزنيت.

وم الاحتفاظ بالمشتبه به تحت تدابير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي عهد به إلى المكتب المركزي للأبحاث القضائية. التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تحت إشراف النيابة العامة المختصة. للكشف عن الخلفيات والدوافع الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية. والتحقق من طبيعة التهديدات التي أطلقها المشتبه به عند محاولته الفرار.

وتتواصل، في هذه المرحلة من البحث، عمليات التفتيش والحجز لضبط الملابس التي كان يرتديها المشتبه به خلال ارتكاب هذه الجريمة. وكل القرائن والأدلة المحتملة المرتبطة بهذه الأفعال الإجرامية. بغرض عرضها على الخبرات التقنية والعلمية اللازمة من طرف معهد العلوم والأدلة الجنائية للأمن الوطني.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort