آخر الأخبار
ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة اعتقال حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية السابق بشبهة تبييض أموال الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بكوفيد-19 السلطات المحلية بتزنيت تحجز 10 أطنان من فضلات الدواجن تستعمل في تغذية الأغنام الاتحاد الأوروبي يوافق على ترشيحي أوكرانيا ومولدافيا لعضوية التكتل مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا الحكومة تقر التأشيرة الإلكترونية لفائدة مواطني 49 دولة ابتداء من يوليوز أسعار الأضاحي ستعرف تغيرات طفيفة هذا الموسم مقارنة مع السنة الماضية
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

الرشيدية تحتفل بالذكرى السابعة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

شهد المركب السوسيو ثقافي أولاد الحاج، بمدينة الرشيدية اليوم الأربعاء ثامن عشر ماي الجاري. مراسيم الاحتفال بالذكرى السابعة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وحضر هذا الحفل، والي جهة درعة تافيلالت بوشعاب يحضيه. والكاتب العام للولاية، وباشا المدينة، ورئيس منصة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالرشيدية عبد السلام بوحميدي.

كما تميز الحفل بحضور رئيس المجلس الإقليمي للرشيدية الحبيب أبو الحسن، ورئيس المجلس الجماعي للرشيدية سعيد كريمي.

كما حضر الإحتفال رؤساء عدة تعاونيات، وفعاليات من المجتمع المدني. وأطر وموظفو ولاية الرشيدية ووسائل الإعلام الوطنية والمحلية، إضافة إلى مقاولين شباب.

الاحتفال بالذكرى السابعة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالرشيديةوتميز الإحتفال بكلمة السيد والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية بوشعاب يحضيه. حيث تلى فيها مقتطفا من الخطاب الملكي السامي المخلد للذكرى التاسعة عشر لعيد العرش المجيد. حيث قال جلالته  “إن الشأن الاجتماعي يحظى عندي باهتمام وانشغال بالغين، كملك وكإنسان… فإني أؤكد على التركيز على المبادرات المستعجلة في المجالات التالية.. وإطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتعزيز مكاسبها وإعادة توجيه برامجها للنهوض بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، ودعم الفئات في وضعية صعبة، وإطلاق جيل جديد من المبادرات المدرة للدخل وفرص الشغل”..

كما تناول رئيس قسم العمل الاجتماعي، على مستوى ولاية جهة درعة تافيلالت إقليم الرشيدية طارق علي زروال الكلمة، وذكر فيها أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تضع الرأسمال البشري كرافعة أساسية للتنمية في صلب اهتماماتها. وذكر بعمل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على معالجة الأسباب الرئيسية للتأخر، في التنمية البشرية أثناء مختلف مراحل الحياة.

كما أكد بوحميدي عبد السلام، رئيس منصة الشباب في كلمته أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ستساهم في رفع التحدي من خلال مقاربة مندمجة، تهدف إلى الرفع من قابلية تشغيل الشباب وتطوير سوق الشغل وضمان استدامة المشاريع.

الاحتفال بالذكرى السابعة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالرشيديةواختتمت محاور العرض المقدم خلال الاحتفال، بخمس شهادات لشابات وشباب استفادوا من دعم المبادرة الوطنية، عبر توقيع عقد شراكة وقعها والي جهة درعة تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية مع ثلاث شركات وتعاونية واحدة ومقاولة ذاتية.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort