آخر الأخبار
ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة اعتقال حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية السابق بشبهة تبييض أموال الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بكوفيد-19 السلطات المحلية بتزنيت تحجز 10 أطنان من فضلات الدواجن تستعمل في تغذية الأغنام الاتحاد الأوروبي يوافق على ترشيحي أوكرانيا ومولدافيا لعضوية التكتل مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا الحكومة تقر التأشيرة الإلكترونية لفائدة مواطني 49 دولة ابتداء من يوليوز أسعار الأضاحي ستعرف تغيرات طفيفة هذا الموسم مقارنة مع السنة الماضية
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

المجلس الإقليمي للرشيدية يعقد لقاءه التشاركي الثالث المتعلق بتنمية الإقليم

عقد المجلس الإقليمي للرشيدية اليوم الأربعاء سابع 18 ماي، لليوم الثالث على التوالي، بقاعة فلسطين أشغال الورشات التشاركية مع الفاعلين المحليين والتي ستستمر إلى غاية 23 ماي الجاري.

وترأس انطلاق أشغال الورشات، رئيس المجلس الإقليمي للرشيدية الحبيب أبو الحسن. وأطرها مولاي مصطفى بوزكراوي رئيس مصلحة المالية والميزانية بالمجلس الإقليمي.

المجلس الإقليمي للرشيدية يعقد لقاءه التشاركي الثالث المتعلق بتنمية الإقليموحضر أشغال لقاء اليوم الأربعاء، ممثل السلطة المحلية باشا مدينة الرشيدية ومدير المصالح بالمجلس رشيد احميدو. والنائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي للرشيدية مولاي المهدي عالوي والنائب الثاني لرئيس المجلس حجاوي الهواري. وممثلة مجلس جهة درعة تافيلالت، ونائب رئيس مجلس الجهة محمد العالوي، وأعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع إضافة إلى الإعلام المحلي والجهوي.

واشتغلت على ورشات اليوم السابع عشر ماي خمس جماعات ترابية ممثلة برؤسائها أو من يمثلهم. إضافة إلى هيئات المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع التي تنتمي إلى هذه الجماعات.

ويتعلق الأمر بجماعة تنجداد ويمثلها الرئيس محمد بن سكى وجماعة فركلة العليا ويمثلها الرئيس سعيد بامو وجماعة فركلة السفلى ويمثلها الرئيس الطيب طاهري، وجماعة ملعب ويمثلها نائب الرئيس. إضافة إلى جماعة أغبالو انكردوس ويمثلها نائب الرئيس كذلك وهي جماعات تابعة ترابيا لدائرة وباشوية تنجداد.

وتضمن البرنامج العام للقاء التشاركي الخاص بمشروع إعداد برنامج تنمية إقليم الرشيدية، للفترة الإنتدابية 2022-2027. استقبال المشاركين، ثم الافتتاح بكلمات بينات من الذكر الحكيم، تلته كلمة الحبيب أبو الحسن رئيس المجلس.

كما تم تقديم عرض حول التشخيص المجالي التشاركي الأولي. ليفتح باب النقاش والتدخلات. ويتم بعد ذلك الانتقال إلى العمل على الورشات.

المجلس الإقليمي للرشيدية يعقد لقاءه التشاركي الثالث المتعلق بتنمية الإقليموتم توزيع المشاركين على أربع ورشات موضوعاتية. ورشة البنيات التحتية والتجهيزات الأساسية “إنشاء وصيانة المسالك الطرقية القروية والمساهمة في إنجاز وصيانة الطرق، والمساهمة في تزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب والكهرباء”. وورشة الحاجيات في مجال الصحة والوقاية والنظافة والتعليم والتكوين المهني والسكن “الحد من الفقر والهشاشة”. إضافة إلى ورشة الحاجيات، في مجال الثقافة وتثمين التراث والسياحة والصناعة التقليدية والشباب والرياضة. ثم ورشة تنمية المناطق الجبلية والواحات، “الفلاحة، الموارد المائية، ومحاربة التصحر والفيضانات والحرائق”.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort