آخر الأخبار
ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة اعتقال حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية السابق بشبهة تبييض أموال الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بكوفيد-19 السلطات المحلية بتزنيت تحجز 10 أطنان من فضلات الدواجن تستعمل في تغذية الأغنام الاتحاد الأوروبي يوافق على ترشيحي أوكرانيا ومولدافيا لعضوية التكتل مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا الحكومة تقر التأشيرة الإلكترونية لفائدة مواطني 49 دولة ابتداء من يوليوز أسعار الأضاحي ستعرف تغيرات طفيفة هذا الموسم مقارنة مع السنة الماضية
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

الريصاني.. ندرة المياه تؤدي إلى اضطراب في توزيع الماء الصالح للشرب

تعرف العديد من الأحياء والقصور بمركز الريصاني بعض الاضطرابات وبعض الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب خصوصا في ساعات الذروة.

وأرجع المكتب الوطني للكهرباء والماء، قطاع الماء، أسباب هذه الاضطرابات في بلاغ عممته المديرية الجهوية للمكتب بجهة درعة تافيلالت. للوضعية الحالية للفرشة المانية بالمنطقة والتي تعرف تراجعا حادا خلال السنوات الأخيرة التي تتسم بالجفاف وندرة التساقطات.

وأضاف البلاغ الموجه لعموم المواطنين أن “عملية التزود بالماء الصالح للشرب ببعض الأحياء والقصور بمركز الريصاني ستعرف جزئيا بعض الاضطرابات. نتيجة ارتفاع الطلب على الماء الصالح للشرب وخصوصا في ساعات الذروة”.

وأكد بعد تقديم اعتذاره “لزبنائه الكرام عن هذه الاضطرابات الظرفية”، أنه اتخذ مجموعة من الإجراءات قصد تجاوز هذه الوضعية الاستثنائية. ودعا المواطنين إلى ترشيد استعمال هذه المادة الحيوية وتجنب كل ما من شأنه أن يساهم في تضييعها.

وسبق لمجموعة من الجماعات الترابية بجهة درعة تافيلالت أن شهدت نفس الوضعية ونفس الاضطرابات في توزيع هذه المادة الحيوية التي لا يمكن الاستغناء عنها. خصوصا مع ما تعرفه المنطقة من ندرة في التساقطات واستهلاك غير معقلن للفرشة المائية. التي يتم استنزافها ببعض المنتوجات الفلاحية التي تتطلب كميات كبيرة من المياه.

كما سبق للعديد من فعاليات المجتمع المدني أن نظمت مجموعة من الأشكال الاحتجاجية التي تدعو من خلالها إلى إيجاد حلول جذرية لندرة المياه، خصوصا أن قلة التساقطات المطرية أثرت حتى على مخزون السدود المائية بالمنطقة بشكل خطير.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort