آخر الأخبار
ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة اعتقال حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية السابق بشبهة تبييض أموال الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بكوفيد-19 السلطات المحلية بتزنيت تحجز 10 أطنان من فضلات الدواجن تستعمل في تغذية الأغنام الاتحاد الأوروبي يوافق على ترشيحي أوكرانيا ومولدافيا لعضوية التكتل مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا الحكومة تقر التأشيرة الإلكترونية لفائدة مواطني 49 دولة ابتداء من يوليوز أسعار الأضاحي ستعرف تغيرات طفيفة هذا الموسم مقارنة مع السنة الماضية
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

الرشيدية.. اتفاقية شراكة بين أكاديمية التعليم ومؤسسة النهوض بالتعليم الأولي

شهدت قاعة الاجتماعات الكائنة بمقر أكاديمية جهة درعة تافيلالت بمدينة الرشيدية، اليوم الجمعة 20 ماي الجاري، حفل توقيع اتفاقية شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت والمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي.

وجرى توقيع هذه الإتفاقية، تفعيلا لمضامين الاتفاقية الإطار التي تم التوقيع عليها في السابع من شهر أبريل الماضي ببن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي.

اتفاقية شراكة بين أكاديمية التعليم ومؤسسة النهوض بالتعليم الأولي بالرشيديةوتتضمن الاتفاقية أربعة محاور رئيسية، يرتبط الأول بتسيير عدد من الأقسام داخل المدرسة العمومية. أما المحور الثاني فيتعلق بتنزيل منظومة متكاملة للتكوين الأساسي والتكوين المستمر. خاصة وأن التكوين الأساسي عرف ارتفاعا من 200 ساعة إلى 950 ساعة لكل مربي ومربية. بفضل الجهود التي يقوم بها قطاع التعليم في هذا المجال.

ويرتكز المحور الثالث على وضع منظومة لعلامة الجودة. ترتكز على جميع المحاور المبنية على أسس تربوية وعلمية. ويهدف المحور الرابع إلى تقييم مكتسبات، ومهارات الأطفال واعتمادها بشكل متطور.

ووقع اتفاقية الشراكة التي حملت شعار “تعميم وتطوير تعليم أولي ذي جودة”، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت علي براد، والمدير العام للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي عزيز قيشوح.

اتفاقية شراكة بين أكاديمية التعليم ومؤسسة النهوض بالتعليم الأولي بالرشيديةوحضر حفل التوقيع رؤساء المصالح بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت. ورؤساء الأقسام  والمديرون الإقليميون لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة للأقاليم الخمس بالجهة.

كما حضر الحفل رؤساء المشروع 1 بالمديرية الإقليمية. وممثل المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي. وممثل مؤسسات التعليم الأولي بالمجلس الإداري للأكاديميةالجهوية.

وعرف برنامج الحفل إلقاء كلمة افتتاحية. تلتها كلمة مدير الأكاديمية. ثم كلمة المدير العام للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي. وبعدها تقديم عرض حول وضعية تدبير وتنزيل البرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الأولي بجهة درعة تافيلالت.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort