آخر الأخبار
ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة اعتقال حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية السابق بشبهة تبييض أموال الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بكوفيد-19 السلطات المحلية بتزنيت تحجز 10 أطنان من فضلات الدواجن تستعمل في تغذية الأغنام الاتحاد الأوروبي يوافق على ترشيحي أوكرانيا ومولدافيا لعضوية التكتل مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا الحكومة تقر التأشيرة الإلكترونية لفائدة مواطني 49 دولة ابتداء من يوليوز أسعار الأضاحي ستعرف تغيرات طفيفة هذا الموسم مقارنة مع السنة الماضية
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

بوجدور.. سلطانة خيا تتقدم بطلب تجديد جواز سفرها

أكدت مصادر مطلعة من مدينة بوجدور أن سلطانة خيا قدمت اليوم الجمعة 20 ماي الجاري طلب تجديد جواز سفرها الذي قارب على الانتهاء.

وتؤكد هذه الخطوة، حسب متابعين لهذا الملف، أن السلطات العمومية تتعامل مع سلطانة خيا بشكل عادي كأي مواطنة مغربية. تتمتع بكامل حقوقها رغم مواقفها المعبر عنها مما يبرهن على تمتعها بحرية التعبير والتنقل ومختلف الحقوق المدنية الأخرى. ويدحض الرواية الجزائرية التي حاولت أن تتخذ من هذا الملف حصان طروادة للهجوم على المغرب.

كما اعتبرت بعض الأوساط الصحافية أن هذه الخطوة جاءت نتيجة لتدخل المجلس الوطني لحقوق الإنسان. وقيامه بوساطات مختلفة في ملف سلطانة خيا. كان آخرها زيارة منزلها لإقناع ناشطة أمريكية بالتراجع عن الإضراب عن الطعام ووضع طبيبة رهن إشارتها.

وتدعي سلطانة خيا في تصريحات صحفية أن السلطات المغربية تفرض عليها وعلى عائلتها رقابة أمنية “مشددة”. مصرة على ادعاء أنها ممنوعة من “الدخول والخروج والزيارات العائلية، أو حتى مغادرة البيت للتداوي”، مضيفة أن عائلتها “دون ماء و لا كهرباء”. وهو ما تدحضه الوقائع كل مرة.

كما تصر سلطانة خيا على رفع “خرقة” الجمهورية المزعومة على سطح منزلها، للتأكيد على تأييدها للموقف الانفصالي رغم كل الحقوق التي تتمتع بها داخل الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، مستفيدة من حقوق المواطنة كاملة كسائر المواطنين المغاربة من طنجة إلى الكويرة. وتجديد جواز سفرها أكبر دليل على ذلك.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort