آخر الأخبار
ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة اعتقال حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية السابق بشبهة تبييض أموال الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بكوفيد-19 السلطات المحلية بتزنيت تحجز 10 أطنان من فضلات الدواجن تستعمل في تغذية الأغنام الاتحاد الأوروبي يوافق على ترشيحي أوكرانيا ومولدافيا لعضوية التكتل مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا الحكومة تقر التأشيرة الإلكترونية لفائدة مواطني 49 دولة ابتداء من يوليوز أسعار الأضاحي ستعرف تغيرات طفيفة هذا الموسم مقارنة مع السنة الماضية
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

جماعة الرشيدية ترد على بعض الملاحظات المتعلقة بالمجال الأخضر

أكدت جماعة الرشيدية اليوم الجمعة 20 ماي الجاري، أنها تعتبر المجال الأخضر أحد المؤشرات الحقيقية للتنمية. لذلك فإنها لم تغيبه في برامجها التنموية، ولا قلصت من مستوى الاعتمادات المرصودة له. ولا من عدد العاملين به، ولا حتى من درجة اهتماماتها بهذا المجال.

وأرجعت الجماعة، في بلاغ لها عممته على صفحتها الرسمية بالفيسبوك، ما يعرفه المجال الأخضر في الآونة الأخيرة من مشاكل أعقبتها بعض الملاحظات التي توصلت بها. إلى النقص الحاد على مستوى المياه الجوفية، بسبب توالي سنوات الجفاف. وللسياسة العامة للبلاد، التي تلتزم الجماعة بتنفيذها، والقاضية بترشيد استعمال الماء. وحسن تدبيره، ليكفي للحاجيات الأساسية للمواطن، وعلى رأسها الشرب، والنظافة.

وأضاف البلاغ أن المجلس بكل مكوناته واع كل الوعي بأهمية المجال الأخضر، باعتباره متنفسا طبيعيا للساكنة. مؤكدا على استعداده للاشتغال على المجال وفق مقاربة بيئية نموذجية، تراعي الحفاظ على الثروة المائية، وتوسيع الوعاء الأخضر وتنويع مكوناته.

ويأتي هذا البلاغ حسب ما جاء في نصه: “في إطار النهج الذي تتبناه الجماعة في تعاطيها مع جميع الملفات التي تهم ساكنة مدينة الرشيدية. والقاضي بالتشاور والشفافية والوضوح”. مؤكدا أنه تبعا لما يعرفه المجال الأخضر من بعض الملاحظات، فإن توضيح أسباب ذلك يبقى من التزامات الجماعة التعاقدية، يقول البلاغ.

وسبق للمكتب الوطني للكهرباء والماء، قطاع الماء، ممثلا بوكالتي خدماته بكل من مركز الرشيدية ومركز الريصاني أن أصدر بلاغين بالأمس. يعلن من خلالهما عن اضطراب في توزيع الماء الصالح للشرب بالمدينتين بسبب ندرة المياه وحالة الجفاف بالمنطقة.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort