آخر الأخبار
ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة اعتقال حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية السابق بشبهة تبييض أموال الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بكوفيد-19 السلطات المحلية بتزنيت تحجز 10 أطنان من فضلات الدواجن تستعمل في تغذية الأغنام الاتحاد الأوروبي يوافق على ترشيحي أوكرانيا ومولدافيا لعضوية التكتل مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا الحكومة تقر التأشيرة الإلكترونية لفائدة مواطني 49 دولة ابتداء من يوليوز أسعار الأضاحي ستعرف تغيرات طفيفة هذا الموسم مقارنة مع السنة الماضية
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

مهنيو سيارات الأجرة يضربون احتجاجا على دورية وزارة الداخلية

يعتزم مهنيو قطاع سيارات الأجرة في المغرب تنظيم وقفات احتجاجية وطنية يوم الأربعاء 25 ماي الجاري أمام مقرات الولايات والعمالات. حسب ما أعلن عنه اليوم الجمعة 20 ماي الجاري، التنسيق الوطني للهيئات النقابية والجمعوية الممثلة لقطاع سيارات الأجرة.

وتأتي هذه الوقفات، حسب بلاغ عممه التنسيق الوطني لمهنيي سيارات الأجرة، احتجاجا على دورية وزارة الداخلية حول تجديد رخص الثقة. حيث اعتبر عدد من المهنيين بهذا القطاع أنها تضمنت بنودا “مجحفة”. “ستحرم في حال تطبيقها شريحة مهمة منهم من حقوقهم الشرعية”.

كما أكد البلاغ أن البنود المتعلقة بتجديد رخص الثقة وشروط وثائق تجديدها تشكل إكراهات للمهنيين لتعقيد مساطرها. فضلا عن كون عدد منهك ممن مارسوا المهنة لعقود طويلة لا تتحقق فيهم هذه الشروط مما يستلزم البحث عن سبل تيسر المساطر أمام المهنيين وهو ما يطمح إليه مهنيو سيارات الأجرة من خلال وقفاتهم الاحتجاجية المزمع تنظيمها.

وطالب التنسيق النقابي بضرورة مراجعة طريقة الحصول على البطاقة المهنية وتجديدها. مع الحرص على تحقيق مطلب المجانية. وربط التكوين بمؤسسات التكوين المهني وإنعاش الشغل، داعيا في نفس الوقت إلى تعليق مراقبة البطاقة المهنية إلى حين التوافق مع وزارة النقل حول الضمانات المتعلقة بها.

كما عبر البلاغ عن رفض مهنيي قطاع سيارات الأجرة، للطريقة التي نهجتها الحكومة في صرف الإعانات الخاصة بالدعم المخصص لمادة الكازوال. وضرورة التفكير في وسائل لدعم المهنيين بشكل مباشر.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort