آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

وزارة إعداد التراب الوطني تطلق مبادرة “مجال” تحقيقا للأجندة الحضرية الجديدة

أطلقت، وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة وفدرالية الوكالات الحضرية بالمغرب، مبادرة “مجال”. في إطار اشغال قمة المدن الإفريقية Africités 9 المنعقدة حاليا بمدينة كيسومو بكينييا. حيث تهدف لتكوين شبكة للوكالات الحضرية والمؤسسات المماثلة المكلفة بالتخطيط الحضري بإفريقيا.

وستسهم هذه المبادرة التي تم الإعلان عنها خلال أشغال اليوم الدراسي حول التخطيط الحضري الذي نظمه المغرب ضمن فعاليات القمة يوم 19 ماي 2022، في تنمية قدرات كل الفاعلين في مجال التخطيط الحضري والتنمية المجالية داخل الحكومات والمدن الإفزيقية.

وتأتي هذه المبادرة المغربية في إطار الرؤية الملكية القائمة على السلام والأمن والتنمية. التي تجعل المصالح الحيوية لإفريقيا وشعوبها في صلب اهتماماتها لضمان مستقبل مزدهر للقارة الإفريقية. وفقا للمقاربة الشمولية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده. من اجل انبثاق إفريقيا جديدة، إفريقيا قوية وجريئة تتولى الدفاع عن مصالحها التنموية.

وتهدف هذه الشبكة إلى تعزيز التعاون في ميدان التخطيط الحضري بين المدن الإفريقية. وتشجيع عدد أكبر من هده المدن على إحداث مؤسسات تعنى بالتخطيط الحضري. كوسيلة ناجعة لمساعدة الجماعات الترابية الإفريقية في تأطير وتوجيه التنمية الحضرية للمدن. بشكل يمكن من تحقيق مقتضيات الأجندة الحضرية الجديدة وأهداف التنمية المستدامة.

كما أبرز المشاركون في الشبكة، المكتسبات والجهود التي تبذلها الوكالات الحضرية بالمغرب. والتي راكمت خبرة كبيرة في مجال التعمير والتخطيط الحضري. معبرين عن الأمل في أن تشكل الشبكة إطارا ملائما لتقاسم التجربة المغربية.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort