آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لزاكورة وبلدية آندرلخت البلجيكية

جرى، أمس الإثنين 23 ماي الجاري بمقر عمالة زاكورة، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لزاكورة، ومدينة “آندرلخت” البلجيكية. تروم تعزيز التعاون الثنائي اللامركزي. من أجل تنفيذ مشاريع تعاون ملموسة لصالح ساكنة المنطقتين، وتعزيز العلاقات وتبادل التجارب والخبرات.

ووقع الاتفاقية عن المجلس الإقليمي الرئيس مدني شيخي. وعن الجانب البلجيكي جوليان ملكيت وزير العلاقات الخارجية والدين والرياضة عن الحكومة المحلية في بلدية آندرلخت.

ويمكن لهذه الاتفاقية حسب رئيس المجلس الإقليمي مدني شيخي أن تفتح آفاقا واسعة للتعاون الدولي. وتساهم في تنمية المنطقة وفتح المجال للاستثمار والتسويق لإقليم زاكورة باعتباره منطقة سياحية بامتياز.

وتعد مدينة أندرلخت البلجيكية واحدة من بين تسعة عشر بلدية تقع في إقليم بروكسل العاصمة. ويقطن بها حوالي 108,000 نسمة. و تشتهر بنادي آندرلخت الذي يعد أكثر الفرق البلجيكية نجاحا في المسابقات الأوروبية بالإضافة لدوري المحترفين البلجيكي.

وحل وفد بلجيكي قبل يومين بمدينة زاكورة في زيارة عمل تستغرق ثلاثة أيام، بدعوة من المجلس الإقليمي لزاكورة.

ويمثل الوفد ثلاث بلديات هي بروكسل كانسورن، أندرليخت مولانبيك وبرخم سانتاكات. ويتكون من حوالي 30 شخصا من بينهم وزيران محليان وسياسيون ومستثمرون وأدباء وفنانون تشكيليون. بالإضافة إلى أفراد من الجالية المغربية ببلجيكا.

وتندرج الزيارة حسب رئيس المجلس الإقليمي لزاكورة، في إطار الدينامية التي يعرفها المجلس خاصة في الانفتاح على التجارب الدولية. وتبادل الخبرات والتجارب بين المنتخبين في زاكورة ونظرائهم المغاربة والأجانب.

وأضاف المتحدث أن الزيارة تهدف إلى إطلاع الوفد البلجيكي على الفرص المتاحة للاستثمار التي يوفرها الإقليم كفضاء متنوع ثقافيا وطبيعيا.

وأضاف الشيخي أن المجلس الإقليمي لزاكورة أعد بتنسيق مع عامل الأقليم برنامجا متكاملا ومتنوعا للوفد البلجيكي. يستهدف التعرف على الدينامية التنموية التي يشهدها الإقليم والفرص المتاحة لخلق شراكات دولية للنهوض بعدد من القطاعات الحيوية بالإقليم.

وتنظم هذه الزيارة بتنسيق مع السلطات الإقليمية لزاكورة ومؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج. وبشراكة مع جمعية قوس قزح لتنمية الكفاءات بالمغرب وجمعية أديب البلجيكية.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort