آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

المواد النانوية في المياه والطاقة والبيئة موضوع مؤتمر دولي بطنجة

تنظم الجمعية المغربية للأغشية وتحلية المياه، يومي 1 و2 يونيو المقبل بمدينة طنجة، المؤتمر الدولي الثاني حول المواد النانوية وعلوم الأغشية في مجالات المياه والطاقة والبيئة. مع التركيز على مجال تحلية المياه وإعادة استخدامها.

ويروم المؤتمر تسليط الضوء على آخر مستجدات البحث العلمي في المجال. وكذا إنجازات المغرب في تسخير تكنولوجيا تحلية مياه البحر، بمشاركة خبراء دوليين ووطنيين. بالإضافة إلى الفاعلين الاقتصاديين في القطاعين العام والخاص.

وأشارت الجمعية المنظمة إلى أنه في مواجهة الإجهاد المائي الهيكلي الحاصل. اعتمد المغرب خطة استراتيجية للعمل 2021-2027 ترتكز أساسا على استخدام موارد المياه غير التقليدية. وخاصة تحلية المياه وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي بعد معالجتها.

وأضافت أن تحلية المياه، التي ظلت منحصرة لفترة طويلة في الأقاليم الجنوبية، أصبحت منتشرة على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد. وبقدرات إنتاجية أكبر. كما اتسع مجال استعمالها لتلبية الاحتياجات الزراعية (أكادير، الداخلة، الدار البيضاء).

وتنظم الجمعية المغربية للأغشية وتحلية المياه هذا المؤتمر بشراكة مع مختبر المواد والأغشية والبيئة بكلية العلوم والتقنيات بالمحمدية. التابع لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء. ومختبر المواد المتقدمة وهندسة العمليات بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة.

ويعد الإعذاب أو إزالة الملوحة أو تحلية المياه سلسلة من العمليات الصناعية. تجرى لإزالة كل أو جزء من الأملاح الزائدة والمعادن من المياه. ويستخدم هذا المصطلح للتعبير عن إزالة الأملاح والمعادن الذائبة في الماء. ويمكن تحلية مياه البحر لتصبح من الممكن استخدامها في الحياة العملية كالزراعة والشرب والصناعة.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort