آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

بلينكن وكوليبا يناقشان أزمة الحبوب الناجمة عن الحرب بأوكرانيا

ناقش أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأميركي، مع نظيره الأوكراني، ديميترو كوليبا، اليوم الثلاثاء 24 ماي. سبل تصدير الحبوب الأوكرانية، لمواجهة أزمة الأمن الغذائي العالمية المتفاقمة بسبب الغزو الروسي لهذا البلد المنتج للحبوب بشتى أنواعه.

واتصل بلينكن، حسب الخارجية الأمريكية، بكوليبا وناقشا معا الجهود الدبلوماسية الجارية لمعالجة عواقب حرب روسيا “المتعمدة وغير المبررة” ضد أوكرانيا. ومحاسبة بوتين على احتلاله للأراضي الأوكرانية.

كما ناقش الجانبان “السبل المحتملة لتصدير الحبوب الأوكرانية إلى الأسواق الدولية”. وأشار بلينكن في هذا الصدد إلى أن أزمة الأمن الغذائي العالمية الناتجة عن الحرب الروسية تتطلب استجابة عالمية.

وتمتلئ صوامع أوكرانيا بالحبوب من الموسم الماضي، حسب الأمم المتحدة. وتحتاج إلى أماكن للتخزين مع اقتراب موسم الحصاد. مشيرة إلى أنه يجب إيصال حبوبها إلى الدول التي تستورده منها. والتي هي بحاجة إلى هذه المادة الأساسية في التغذية.

وتعد أوكرانيا بمثابة “سلة خبز للعالم”. إذ كانت تصدّر عبر موانئها 4,5 ملايين طن من المنتجات الزراعية شهريًا. قبل غزو روسيا لها.

ويمثل إنتاج أوكرانيا لهذه المادة 12 بالمائة من إجمالي القمح العالمي، و15 بالمائة من الذرة ونصف زيت دوار الشمس. ولهذا السبب حذرت الأمم المتحدة من أن الحرب على هذا البلد المنتج للحبوب قد تفاقم أزمة الغذاء العالمية وقد تؤدي إلى سنوات من الجوع الجماعي.

وأوضح بلينكن لنظيره الأوكراني، اليوم الثلاثاء 24 ماي الجاري أيضا، تفاصيل قانون المخصصات التكميلية الذي تبلغ قيمته 40.1 مليار دولار، والذي وقعه الرئيس، جو بايدن في 21 مايو الجاري.

ويوفر هذا القانون مزيداً من التمويل للمساعدات الأمنية والاقتصادية والإنسانية لأوكرانيا والدول المتضررة من الحرب.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي بلينكن مرة أخرى لنظيره الأوكراني كوليبا على دعم الولايات المتحدة القوي لسيادة أوكرانيا. وسلامة أراضيها في مواجهة عدوان موسكو. ودعمها بكل الوسائل المتاحة لمواجهة الحرب الروسية عليها.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort