آخر الأخبار
ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة اعتقال حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية السابق بشبهة تبييض أموال الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بكوفيد-19 السلطات المحلية بتزنيت تحجز 10 أطنان من فضلات الدواجن تستعمل في تغذية الأغنام الاتحاد الأوروبي يوافق على ترشيحي أوكرانيا ومولدافيا لعضوية التكتل مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا الحكومة تقر التأشيرة الإلكترونية لفائدة مواطني 49 دولة ابتداء من يوليوز أسعار الأضاحي ستعرف تغيرات طفيفة هذا الموسم مقارنة مع السنة الماضية
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

الجامعة الخاصة بفاس تختتم مسابقة “قوة المهارات الناعمة”

اختتمت يوم أمس الثلاثاء 24 ماي الجاري، مسابقة “قوة المهارات الناعمة” المنظمة بمبادرة من المدرسة العليا للأعمال بالجامعة الخاصة لفاس.

وتوجت الجامعة بالحفل الختامي الفائزين في المسابقة، التي تضمنت المرحلة الأولى منها حملة تحسيسية بين جميع طلاب المدرسة العليا للأعمال بفاس. حول أهمية “المهارات الناعمة” لتطوير مشروعهم الشخصي والمهني. ليتم اختيار حوالي خمسين مشاركا اجتازوا الاختبارات الإقصائية. مما أتاح اختيار أفضل أربعة فرق شاركت في الحفل الختامي للمسابقة.

وتعتبر مسابقة “قوة المهارات الناعمة”، جزءا من النقاش الكبير حول المهارات التي يجب تطويرها بين الطلاب. حيث يتم تدريس المهارات الناعمة من خلال عدد كبير من الجامعات حول العالم.

وتشمل المهارات الناعمة مجموعة من المهارات التي يجب أن يكتسبها الطلاب في المدارس خلال تكوينهم. لضمان قابليتهم للتوظيف من حيث الاندماج في سوق العمل أو من خلال إنشاء مشاريعهم الخاصة.

وتعكس المسابقة أهمية تعلم اللغات، وتقنيات الاتصال والتفاوض الحديثة. مع الاعتماد على أساليب التدريس المبتكرة. كما أنها مسابقة بلاغة تسمح للمشاركين بإظهار نقاط قوتهم كأفضل المتحدثين.

ويعتمد مسار المسابقة على النقاش حول مواضيع اجتماعية واقتصادية مختلفة. وفقا للحجة التي يجب على كل فريق تطويرها لإقناع الجمهور ولجنة التحكيم.

وأكدت إكرام بنعمر، أستاذة باحثة بالجامعة الخاصة لفاس، في تصريح صحافي. أن المسابقة تبرز الكفاءات التقنية والحديثة للغات وتعلم اللغات بطرق حديثة.

وأشارت إلى أن المسابقة شهدت تنافسا بين المشاركات والمشاركين حول مواضيع اجتماعية واقتصادية على وجه الخصوص. حيث حاول كل فريق إقناع لجنة التحكيم كأفضل متحدث.

كما تدخل المسابقة بحسب هدى النادي، أستاذة باحثة بالجامعة الخاصة لفاس، في سياق النقاش العام حول “المهارات الناعمة”. كما تندرج في إطار مركز اللغات الذي فتحته الجامعة. كمركز للغات والمهارات الناعمة يشكل قيمة مضافة بالنسبة لخريجي الجامعة.

وعبرت غزلان بوعزاوي، طالبة بالجامعة لخاصة لفاس عضو الفريق الفائز بالجائزة الأولى لمسابقة “قوة المهارات الناعمة” عن سعادتها الكبيرة بفوز فريقها بالرتبة الأولى من خلال اختيار موضوع التوظيف.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort