آخر الأخبار
ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة اعتقال حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية السابق بشبهة تبييض أموال الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بكوفيد-19 السلطات المحلية بتزنيت تحجز 10 أطنان من فضلات الدواجن تستعمل في تغذية الأغنام الاتحاد الأوروبي يوافق على ترشيحي أوكرانيا ومولدافيا لعضوية التكتل مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا الحكومة تقر التأشيرة الإلكترونية لفائدة مواطني 49 دولة ابتداء من يوليوز أسعار الأضاحي ستعرف تغيرات طفيفة هذا الموسم مقارنة مع السنة الماضية
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

يوم دراسي بالرباط يبحث سبل تطوير خدمات وهياكل استقبال الطفولة الصغرى

تنظم وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، بتعاون مع اليونيسيف، اليوم الأربعاء 25 ماي الجاري، بالرباط. لقاء دراسيا حضوريا وعن بعد، حول موضوع “سبل تطوير خدمات وهياكل استقبال الطفولة الصغرى في إطار السياسات الأسرية”.

ويهدف هذا اليوم الدراسي، الذي ينظم في إطار تخليد المملكة لليوم الوطني للطفل الذي يصادف 25 ماي من كل سنة. حسب بلاغ للوزارة، إلى تقاسم التجارب وتعميق النقاش حول سبل توفير عرض ملائم يستجيب لحاجيات الأسر في مجال استقبال الأطفال أقل من أربع سنوات. بهدف إيجاد حلول ملائمة لمواكبة المتغيرات الديمغرافية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية. وما يصاحبها من تحولات تمس أنماط عيش الأسر وأنماط رعاية الطفولة الصغرى.

كما يشكل هذا اللقاء، حسب ذات البلاغ، مناسبة لتجديد انخراط مختلف الفاعلين واستحضار جميع الجهود التي تقوم بها بلادنا لفائدة الأسر والأطفال. ولا سيما التوجهات التي جاء بها النموذج التنموي الجديد وورش تعميم الحماية الاجتماعية. ومختلف التدابير الاجتماعية التي جاء بها البرنامج الحكومي 2021-2026 ذات الأثر المباشر على وضعية الأسر.

ويشارك في هذا اليوم الدراسي ممثلون عن القطاعات الحكومية والمؤسسات الوطنية المعنية والجمعيات والقطاع الخاص والجامعات ومراكز البحث والشركاء الدوليون وكذا باحثون وخبراء. بغية خلق فضاء للتفكير الجماعي في حلول عملية تراعي المعايير المعمول بها. لتوفير عرض مجاني أو منخفض التكلفة في مجال استقبال الطفولة الصغرى. وتطوير مهنة العمل الاجتماعي المتعلقة بمساعدة الأمومة وإتاحتها للأسر ذات الدخل المحدود أو في وضعية هشة.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort