آخر الأخبار
ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة اعتقال حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية السابق بشبهة تبييض أموال الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بكوفيد-19 السلطات المحلية بتزنيت تحجز 10 أطنان من فضلات الدواجن تستعمل في تغذية الأغنام الاتحاد الأوروبي يوافق على ترشيحي أوكرانيا ومولدافيا لعضوية التكتل مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا الحكومة تقر التأشيرة الإلكترونية لفائدة مواطني 49 دولة ابتداء من يوليوز أسعار الأضاحي ستعرف تغيرات طفيفة هذا الموسم مقارنة مع السنة الماضية
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

الحبس لناشط بقلعة مكونة بسبب تدوينة والشارع يحتج

نظم العشرات من الفاعلين الجمعويين والسياسيين بقلعة مكونة إقليم تنغير، اليوم الخميس 26 ماي الجاري. وقفة احتجاجية تضامنية مع العضو بحزب الكتاب، والناشط الفايسبوكي كريم أمزال. إثر حكم قضائي في حقه، بالحبس شهرين نافذا وغرامة مالية قدرها 2000 درهما. وتعويض مدني قدره 7000 درهم، بسبب نشر صورة مسؤول بحزب الحمامة.

وتم تنظيم وقفة اليوم أمام مقر القاضي المقيم بقلعة مكونة، من قبل عدد من الأصدقاء والمتعاطفين وأعضاء الكتابة المحلية. للتعبير عن تضامنهم مع الحقوقي والناشط كريم أمزال، بسبب الحكم القضائي الصادر في حقه.

وأكدت مصادر محلية، أن الوقفة ضمّت عددا من شباب المنطقة وأعضاء المكتب المحلي لحزب التقدم والاشتراكية بقلعة مكونة. الذين عبّروا عن استيائهم وغضبهم من الحكم الصادر في حق الناشط الحقوقي، معتبرين أن متابعته “تكميم للأفواه” و“ضرب لحرية التعبير والرأي”.

وقضت هيئة الحكم بالمحكمة الابتدائية بمركز القاضي المقيم بقلعة امكونة، الأربعاء 18 ماي الجاري، بشهرين حبسا نافذا. وغرامة مالية قدرها 2000 درهم في حق الناشط الفايسبوكي كريم أمزال على خلفية “شكاية نائب رئيس المجلس الإقليمي سابقا. ورئيس المجلس الإقليمي حاليا لمدينة تنغير” في تدوينة له على الفايسبوك، تتضمن صورة له كشخص عمومي.

واستنكرت فعاليات محلية وجهوية ووطنية ما يتعرض له مجموعة من الناشطين الفيسبوكيين من تضييق. مع أنه لا يحركهم إلا الحس الوطني. في مقابل ما يحظى به ٱخرون ممن اختاروا الابتذال ونشر التفاهة من حريات.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort