آخر الأخبار
ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة اعتقال حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية السابق بشبهة تبييض أموال الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بكوفيد-19 السلطات المحلية بتزنيت تحجز 10 أطنان من فضلات الدواجن تستعمل في تغذية الأغنام الاتحاد الأوروبي يوافق على ترشيحي أوكرانيا ومولدافيا لعضوية التكتل مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا الحكومة تقر التأشيرة الإلكترونية لفائدة مواطني 49 دولة ابتداء من يوليوز أسعار الأضاحي ستعرف تغيرات طفيفة هذا الموسم مقارنة مع السنة الماضية
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

تسمم تلاميذ بزاكورة.. والمديرية الاقليمية تُوضّح

نقل 31 تلميذة وتلميذا، صباح اليوم الخميس 26 ماي. إلى المركز الصحي بأكدز بعد إحساسهم بأعراض تسمم فور تناولهم وجبة الإفطار داخل مطعم المؤسسة التي يدرسون بها.

وطالبت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بزاكورة، اليوم الخميس 26 ماي 2022. المؤسسات التعليمية الابتدائية بالإقليم، بتوقيف توزيع مادة الحليب على جميع التلاميذ.

وأوضحت المديرية في مراسلة موجهة إلى مديرات ومدراء المؤسسات التعليمية بإقليم زاكورة. أن هذا الطلب يأتي بناء على مراسلة بعض المؤسسات التعليمية حول مادة الحليب. وحفاظا على سلامة صحة المتعلمات والمتعلمين، نظرا لارتفاع درجة الحرارة بالإقليم خلال هذه الفترة.

وأعادثت حادثة التسمم هذه إلى الأذهان واقعة مماثلة نقل على إثرها 66 تلميذة وتلميذا. يدرسون بإعدادية بادو “جماعة أغبالو نكردوس” بالرشيدية لمستشفى 20 غشت بكلميمة. مساء يوم الجمعة 13 ماي 2022، بسبب تسمم غذائي.

وكلفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت حينها لجنة إقليمية برئاسة المدير الإقليمي تنقلت إلى مدينة كلميمة. بتنسيق مع السلطات المحلية والمصالح الصحية للوقوف على وضعية هؤلاء التلاميذ الذين تعرضوا للتسمم.

كما أوضح بيان توضيحي للأكاديمية الجهوية يوم الإثنين 23 ماي الجاري أن عدد الممنوحين بإعدادية بادو “جماعة أغبالو نكردوس”، هو 233 تلميذة وتلميذا وينتسبون لـ 9 قصور. وأن جميع التلاميذ الذين تم نقلهم إلى المستشفى ينتمون لقصر توداعت. 14 تلميذا من بين 66 الذين تم نقلهم للمستشفى لا يستفيدون من الإطعام داخل مؤسساتهم التعليمية.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort