آخر الأخبار
ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة اعتقال حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية السابق بشبهة تبييض أموال الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بكوفيد-19 السلطات المحلية بتزنيت تحجز 10 أطنان من فضلات الدواجن تستعمل في تغذية الأغنام الاتحاد الأوروبي يوافق على ترشيحي أوكرانيا ومولدافيا لعضوية التكتل مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا الحكومة تقر التأشيرة الإلكترونية لفائدة مواطني 49 دولة ابتداء من يوليوز أسعار الأضاحي ستعرف تغيرات طفيفة هذا الموسم مقارنة مع السنة الماضية
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

وزير العدل يدعو للتحلي بالشجاعة لتحقيق مساواة حقيقية بين الجنسين

دعا عبد اللطيف وهبي وزير العدل إلى ضرورة التحلي بالشجاعة لرفع التحدي وتحقيق المساواة الحقيقية بين المرأة والرجل على أرض الواقع. مشيرا إلى الوضعية التي تعيشها المرأة حاليا، ولإشكالية زواج القاصرات. بالإضافة إلى التحديات التي تواجهها هذه القضية في الماضي والحاضر والمستقبل.

كما أشار في معرض كلمته التي ألقاها اليوم الخميس 26 ماي الجاري بمجلس المستشارين. إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود والنضالات لنصرة قضايا المرأة. مبرزاً أن المكتسبات الحقوقية للمرأة المغربية لازالت لم تصل إلى الأهداف المرجوة.

وأكد الوزير وهبي، خلال مشاركته بالمائدة المستديرة التي نظمتها وزارة العدل بشراكة مع مجلس المستشارين. حول موضوع “المرأة، من موضوع في منظومة العدالة إلى فاعلة في التغيير والتطوير”، أن الوزارة أحدثت مرصدا وطنيا يهتم بوضعية المرأة في العدالة. من بين أهدافه التي سيسهر عليها، تحيين جميع القوانين المتعلقة بالمرأة وتيسير ولوجها للعدالة. وتتبع ودراسة جميع الاتفاقيات الدولية التي تتعلق بالمرأة.

وتأتي هذه المائدة المستديرة في إطار تنزيل الرؤية الجديدة لوزارة العدل. والتي تستهدف أساسا الأخذ بعين الاعتبار جميع الإشكالات المجتمعية ذات علاقة بالقطاع ومعالجتها. وحرصا منها على ضرورة بلورة حلول عملية تسمح لجميع الفاعلين المعنيين، حكوميين وغير حكوميين، بتنفيذ وتتبع سيرورة تحسين ولوج النساء إلى آليات منظومة العدالة،

وعرف هذا اللقاء، الوقوف على وضعية ولوج المرأة للعدالة بالمغرب. والفرص المتاحة لجعلها فاعلة أساسية في تطوير آليات منظومة العدالة. كما شكل فرصة لتقديم الممارسات الجيدة، فيما يتعلق بمراعاة النوع الاجتماعي.

وشارك في هذا اللقاء، العديد من المتدخلات والمتدخلين على المستوى الوطني من قطاعات حكومية ومؤسسات وطنية وجمعيات المجتمع المدني. إضافة، إلى شركاء تقنيين وماليين.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort