آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

أزيلال/أفورار: صاعقة برق تضرب فدانا وتحرق محصول الحبوب

ضربت عاصفة من البرق عصر اليوم الجمعة 27 ماي الجاري. فدانا متواجدا بهامش دوار آيت أعزى. التابع للنفوذ الترابي لجماعة أفوارار إقليم أزيلال وتسببت في خسائر مادية محدودة التكاليف.

وأكد عبد الرحيم، أحد أبناء دوار آيت أعزى، أن صاعقة من البرق التي تكونت في أعقاب حدوث زوابع بالمنطقة. ضربت عصر اليوم الجمعة فدانا يتواجد بمدخل الدوار المعروف باسم دوار آيت علوي. وتسببت في اشتعال نيران بمحاذاة مجرى مياه عادمة معروفة محليا باسم تاكرزوزت. ثم انتقلت بعدها إلى حقل من الحبوب مهيئ للحصاد.

وأضأف المتحدث أنه بمقربة من الحادث كان أصحاب الأرض منهمكين في عملية الدرس. إلى أن تم إشعارهم من طرف مواطن باندلاع النيران في حقلهم من الجهة الأخرى. وهو ما دفع بهم للتفكير باستعمال آلة الحرث “الجرار” للحد من زحف النيران. بعد أن ظهر إتيانها على حوالي “خدام” 1/10 هكتار من محصول الحبوب.

ولم يتغلب المواطنون الذين حضروا الواقعة على النيران إلا بعد حضور عناصر الوقاية المدنية بأفورار الذين التحقوا بعين المكان بعد إشعارهم بالواقعة.

وتحدث الصاعقة عندما يكون التفريغ الكهربائي بين أسفل السحابة ذات الشحنات السالبة مع الشحنات الموجبة على سطح الارض وما عليه من أجسام. مما يؤدي إلى حدوث وميض يمتد من الأرض إلى أعلى ما يسمى بالبرق، كما أن هذا الضوء يعقبه انفجار قوي قادم من السماء وهو ما يسمى بالرعد.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort