آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

الرشيدية.. انطلاق أشغال المناظرات الجهوية لجهة درعة تافيلالت

انطلقت صباح اليوم الجمعة 27 ماي الجاري، بالمركب السوسيو ثقافي أولاد الحاج بمدينة الرشيدية. أشغال المناظرات الجهوية –جهة درعة تافيلالت– تحت شعار معا من أجل نموذج جديد للجامعة المغربية.

ويأتي تنظيم هذه المناظرات في إطار المقاربة التشاركية المعبئة لكافة الفاعلين. حيث شرعت وزارة التعليم العالي والابتكار والبحث العلمي، في تنظيم جلسات للإنصات والتشاور منذ السادس عشر من شهر فبراير الماضي. في جميع الجهات وعلى مستوى المجالات الترابية تحضيرا للمناظرات الجهوية، التي أفرزت 12 مناظرة وطنية انطلقت منذ الثاني عشر مارس 2022.

الرشيدية.. انطلاق أشغال المناظرات الجهوية لجهة درعة تافيلالتوحضر انطلاق المناظرات عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار. الذي أكد في كلمة له بالمناسبة أن قطاع التعليم ضمن أولويات وزارته. داعيا إلى التركيز على شراكات بين الجامعات وجهة درعة تافيلات قصد الإدماج الاجتماعي والتعاون.

كما حضر اللقاء والي جهة درعة تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية بوشعاب يحضيه، الذي أصر في كلمته على ضرورة العمل بمقتضيات المنطوق الملكي لصاحب الجلالة محمد السادس، في 20 غشت 2018 “..إذ لايمكن أن نقبل لنظامنا التعليمي أن يستمر في تخريج أفواج من العاطلين خاصة في بعض الشعب الجامعية..”.

وعرفت أشغال المناظرات حضور عمال الأقالبم الخمسة للجهة. وعميد الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية ورئيس المجلس الجماعي للرشيدية ورئيس المجلس الإقليمي. ورئيس جامعة مولاي إسماعيل حسن السهبي الذي أكد في كلمته، على ضرورة تأهيل الموارد البشرية. وجعل المواطن في صلب عملية التنمية بجهة درعة تافيلالت.

كما انصبت مداخلات برلمانيات وبرلمانيي الجهة على المطالبة بخلق جامعة مستقلة بجهة درعة تافيلالت. تضم كليات متخصصة في مختلف العلوم، نظرا لما تزخر به الجهة من ثروات تؤهلها لذلك.

واختتمت المناظرات أشغالها بالتوصل إلى عدة توصيات وعقد عدة اتفاقيات بين الجامعات المغربية ومجلس جهة درعة تافيلالت والمجلس الجماعي للرشيدية.

الرشيدية.. انطلاق أشغال المناظرات الجهوية لجهة درعة تافيلالت

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort