آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

أوكرانيا.. تخمينات استخباراتية باستمرار الحرب حتى نهاية السنة الجارية

قال مسؤول بالمخابرات العسكرية الأوكرانية أن الحرب الروسية على أوكرانيا ستستمر إلى غاية نهاية العام الحالي. مضيفا أنها مجرد توقعات.

ونقلت وكالة الأخبار “إنترفاكس” الأوكرانية عن المسؤول ذاته أن “الرئيس بوتين، لا ينوي التخلي عن خططه للاستيلاء على أوكرانيا. لذلك من المحتمل أن تستمر الأعمال العدائية حتى نهاية العام”.

وقال ممثل وكالة الاستخبارات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية فاديم سكابيتسكي، في مقابلة مع وكالة الأنباء الأوكرانية، كريميا رياليتيس. إن “هذه الحرب ستستمر، سواء إلى شتنبر، أو أكتوبر، أو حتى نهاية العام. وذلك يعتمد على مقاومتنا، وحالة قواتنا الدفاعية، والمساعدة التي تقدم لنا”.

كما أشار إلى أن عدة جهات روسية حاولت إقناع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعدم التدخل الروسي في أوكرانيا لكنهم لم يتوفقوا في ذلك. وتابع أن “11 شتنبر سيكون تاريخ التصويت بالانتخابات المحلية في روسيا. وقد يتزامن ذلك مع إمكانية إجراء استفتاء أو أحداث أخرى في الأراضي المحتلة بأوكرانيا”.

وأضاف أن “7 أكتوبر هو عيد ميلاد بوتين، وسيصبح في السبعين من عمره. وهناك اعتقاد داخلي في روسيا أن الجيش يريد أن يقدم له هدية في هذه المناسبة”. بمعنى أن الجيش الروسي سيسعى لتحقيق مكاسب أو انتصارات حتى حلول هذا التاريخ. ليقدم انتصاره في أوكرانيا كهدية لعيد ميلاد بوتن.

وقال ممثل الاستخبارات العسكرية الأوكرانية  أنه “بحلول نهاية العام الحالي. ومع حلول فصل الشتاء حيث الطقس البارد، ستعتقد روسيا أن أوكرانيا ستذهب إلى عملية التفاوض. ظنا أن الحرب التي يشنها بوتين ستكون طويلة الأمد وأنه شخص لا يريد التنازل عن منصبه”.

ويقول المسؤول الأوكراني “إن الاتحاد الروسي يخطط للبقاء في جنوب أوكرانيا لفترة طويلة. ويتجلى ذلك من خلال نشر مجموعات قوية في الأراضي المحتلة”.

وأضاف قائلا أنه “منذ بداية شهر مايو شرعت قوات الاحتلال الروسية في تعزيز دفاعاتها. ويجري إعداد الهياكل الهندسية المناسبة لذلك”.

وتسجل أبحاث المخابرات الأوكرانية أن “الجيش الروسي يعزز دفاعاته بمحيط الطرق والجسور الرئيسية في الأراضي المحتلة. بهدف منع العمليات الهجومية المضادة للجيش الأوكراني”.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort