آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

الفاو يدق ناقوس الخطر.. ارتفاع الأسعار يدفع بالفقراء إلى حافة الجوع

أعرب برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة (الفاو) عن قلقه إزاء ارتفاع أسعار المواد الغذائية، الذي “يدفع بالفقراء إلى حافة الجوع”.

وقال تومسون فيري المتحدث باسم البرنامج، فى مؤتمر صحافي يوم أمس الجمعة 27 ماي الجاري. إن “تكلفة سلة الغذاء قد ارتفعت على مدى الأشهر الثلاثة الماضية. بنسبة 18 بالمائة وسجلت أعلى زيادة في جنوب أفريقيا“. مرجحا أن يتفاقم الوضع أكثر إذا ظل سعر سلة الغذاء مرتفعا.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن حوالى 50 بالمائة من سكان مالاوى كانوا يعيشون بالفعل في فقر مدقع (أقل من دولارين في اليوم). قبل هذه الزيادات الأخيرة في الأسعار. موضحا أن البرنامج سيتأثر كذلك إذا استمرت أسعار الغذاء العالمية في الارتفاع على هذه الوتيرة. إذ “ستزداد تكلفة شراء الغذاء للجياع أكثر. وسيزداد عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة الغذائية”.

وأضاف أن البرنامج اضطر إلى توفير 75 بالمائة من حجم الحصص المقدمة لحوالى 400 ألف شخص من المحتاجين للمساعدة الغذائية. نتيجة الصدمات المناخية. كما حصل 46 ألف لاجئ على حصة تتراوح بين 50 و75 بالمائة منذ شهر ماي 2019.

وسجل المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة (الفاو) أن المنظمة الدولية بحاجة إلى 3.4 مليون دولار لمواصلة تقديم المساعدة الغذائية الحيوية للمحتاجين. (في شكل نقود غير مشروطة) إلى 48 ألف لاجئ وطالب لجوء وذلك لمدة 5 شهور من شهر غشت المقبل حتى مطلع شهر دجنبر 2022.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort