آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

ناصر بوريطة يمثل المغرب في قمتي مالابو بغينيا الاستوائية

بمثل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة. صاحب الجلالة الملك محمد السادس في أعمال القمتين الاستثنائيتين للاتحاد الأفريقي بغينيا الاستوائية.

ويقوم الاتحاد الإفريقي منذ الأربعاء 25 ماي بالتحضير لقمّتين استثنائيتين متتاليتين مقرّر عقدهما في نهاية الأسبوع في غينيا الاستوائية. الأولى حول الأزمات الإنسانية في إفريقيا والثانية حول الإرهاب و”التغييرات غير الدستورية للحكومات”.

وتنطلق القمتان، اللتان سيحضرهما ناصر بوريطة، بتاريخ 27 ماي 2022، وتتمحور أشغالهما حول القضايا الإنسانية. وكل ما يتعلق بشأن مكافحة الإرهاب والتغييرات غير الدستورية للحكومات في إفريقيا. والتي تنعقد يومي الجمعة في مالابو بغينيا الاستوائية، وتختتم يوم السبت الثامن وعشرين ماي الجاري.

وافتتحت القمة حول القضايا الإنسانية في القارة صباح أمس الجمعة، ومن المقرر أن تعقد القمة الخاصة بمكافحة الإرهاب والتغييرات غير الدستورية للحكومات في إفريقيا اليوم السبت في عاصمة إكواتوغوين.

وتأتي هاتان القمتان الاستثنائيتان في وقت تواجه فيه القارة الأفريقية العديد من تحديات الأمن والصحة وانعدام الأمن الغذائي وتغير المناخ.

كما يطغى على أعمال القمة إشكالية النزاعات المسلحة الداخلية بإفريقيا والمجتمعية. وستتناول القمة في مالابو بغينيا الاستوائية، كذلك بالإضافة إلى الصعوبات الإنسانية المتزايدة بالقارة السمراء وتفاقم الأوضاع الاجتماعية في مجموعة من البلدان الإفريقية. وما تركته جائحة كورونا من آثار اجتماعية سلبية ووضع اقتصادي مزري جراء وباء Covid-19 والحرب الروسية على أوكرانيا. وما نجم عنها من غلاء شمل معظم المواد الغذائية الأكثر استهلاكا.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort