آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

الاتحاد الأطلسي لوكالات الأنباء الإفريقية يختتم ندوة تدريبية في الصحافة الرياضية

اختتمت أول أمس الجمعة 27 ماي الجاري، الندوة التدريبية حول الصحافة الرياضية. التي نظمها الاتحاد الأطلسي لوكالات الأنباء الإفريقية (FAAPA).

وعقدت هذه الندوة في الفترة الممتدة من 23 إلى 27 مايو بالمركز الإفريقي لتدريب الصحفيين، بمقر وكالة المغرب العربي للأنباء. تحت شعار “إتقان تقنيات الممارسة الجيدة للصحافة الرياضية”.

ومكنت هذه الندوة أزيد من عشرين صحفيًا من الصحافة الأفريقية من الحضور لتحسين معرفتهم بتقنيات وممارسات الصحافة الرياضية والصحافة الرقمية. والقضايا الاجتماعية والاقتصادية والتواصلية والثقافية للصحافة الرياضية والأخلاقيات المهنية.

وأشار خليل الهاشمي إدريسي، رئيس الإتحاد الأطلسي للصحافة الإفريقية، المدير العام لـوكالة المغرب العربي للأنباء “MAP “. إلى أن هذه الندوة التدريبية، بقيادة أفضل الخبراء في هذا المجال. هي جزء من مهمة الإتحاد الأطلسي “FAAPA “، وهي تجمع بين التدريب والتقارب مع وكالات الأنباء الأفريقية.

وتمكنت FAAPA من تنظيم 2 إلى 3 دورات تدريبية في السنة، باستثناء سنوات جائحة كوفيد 19. وهو ما اعتبره الهاشمي الإدريسي نجاحا في تحقيق العديد من الإنجازات.

وأشار الهاشمي إلى أن الصحفيين الرياضيين هم ممثلون يجب أن يساهموا في خلق فلسفة رياضية تدعو إلى اللعب النزيه واحترام الخصم ونفي جميع الآفات مثل التعصب أو القومية العمياء أو الشغب.

كما أشار رئيس FAAP إلى أن هذا التدريب يهدف إلى نقل هذه القيم إلى الرأي العام الأفريقي عبر مختلف أجهزة الصحافة.

وأكد أن هذه الندوة التدريبية تشكل تجسيدا للتعاون المتميز بين الجنوب والجنوب. والذي يروج له صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأشار المتدخلون في هذا الحفل إلى أن الصحفي يجب أن يشارك في تطور الرياضة في إفريقيا، من خلال مراعاة الأخلاق والسلوك المهني ومحاربة كل ما يضر باللعب النظيف.

كما أشادوا بتجربة وكالة المغرب العربي للأنباء “ماب” في تنويع المنتجات وتحسين الموارد، مؤكدين على أهمية نقل هذه التجربة الناجحة إلى البلدان الأفريقية الأخرى.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort