آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

سباق ربيع تازة الدولي.. سيكيني وأسميد يفوزان بذهبيتي السباق

فاز العداء هشام سيكيني بالمرتبة الأولى لسباق “ربيع تازة” الدولي في نسخته الثالثة. التي جرت أمس الأحد 29 ماي الجاري على مسافة 10 كلم. بينما تصدرت العداءة فتيحة أسميد السباق في فئة الإناث.

وقطع هشام سيكيني، من نادي أشبال تامدة أزيلال، مسافة السباق في ظرف 29 دقيقة و3 ثوان. متفوقا بالسرعة النهائية على هشام أمغار صاحب المركز الثاني بتوقيت 29 دقيقة و4 ثوان. ثم جمال حيطران الذي حل ثالثا.

وأكد سيكيني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أن التظاهرة كانت بالمستوى العالي من التنظيم. وكانت مناسبة للاستعداد لسباقات نصف المارطون والمارطون في آخر السنة. بعدما عمل على تغيير التخصص الذي كان يشارك به سابقا ألا وهو 3000 متر موانع.

فئة الإناث

وتفوقت العداءة فتيحة أسميد، من نادي الأمل الرياضي الصويري، في فئة الإناث، بحلولها في المركز الأول بتوقيت 34 دقيقة و49 ثانية. أمام منافستها حنان بوعكاد صاحبة المرتبة الثانية، وسناء أشهبار التي حلت بالمرتبة الثالثة.

وعبرت أسميد، عن سعادتها بالفوز بالمرتبة الأولى رغم بعض الصعوبات التي ميزته كالحرارة المنخفضة. مبرزة أن السباق يدخل في إطار استعداداتها للموسم الحالي. وسجلت الندية التي عرفها السباق من قبل المنافسات.

وشارك حوالي 1500 عداء وعداءة، محترفين وهواة، في مختلف الفئات المبرمجة خلال هذه الدورة. التي نظمتها جمعية رياضة وصداقة لألعاب القوى بشراكة مع عمالة تازة ومجلس جهة فاس مكناس والمجلس الإقليمي لتازة وجماعة تازة.

وأكد عزالدين بنور، رئيس جمعية رياضة وصداقة لألعاب القوى بتازة، أن تنظيم السباق كان ناجحا بفضل المشاركة المكثفة للعدائين المغاربة. وللحضور المتميز للجمهور، مثمنا الدعم الكبير الذي قدمه الشركاء والسلطات الإقليمية والمحلية لتنظيم التظاهرة في أفضل الظروف.

ويروم المنظمون من خلال تنظيم سباق ربيع تازة الدولي لمسافة 10 كيلومترات المساهمة في إشعاع المدينة. كما يسعون لترسيخ ثقافة رياضية لدى الناشئة وهو ما تعكسه المشاركة المكثفة للأسر رفقة الأبناء.

وجرت فعاليات هذه التظاهرة على مدى يومي السبت والأحد، بتنظيم سباقات خاصة بالأطفال والهواة والعائلات وفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وهو ما مكن شريحة واسعة من التازيين من التعرف على هذه الرياضة.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort