آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

وزارة التعليم تطلق عملية الترشيح للاستفادة من منحة التعليم العالي أو التكوين المهني

أطلقت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عملية الترشيح للاستفادة من منحة التعليم العالي أو التكوين المهني. يوم أمس الإثنين 30 ماي وستستمر إلى غاية يوم الأحد 31 يوليوز 2022. حسب ما أعلنت عنه الوزارة لكل المترشحات والمترشحين المتمدرسين والأحرار لاجتياز امتحانات نيل شهادة البكالوريا الوطنية أو الأجنبية برسم السنة الدراسية 2021-2022.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن عملية الترشيح للاستفادة من منحة التعليم العالي أو التكوين المهني، انطلقت حصرا عبر البوابة الإلكترونية www.minhaty.ma. مشيرة إلى أن طلبات الاستفادة منها تودع دون انتظار نتائج امتحانات البكالوريا.

ويتوجب على الراغبين في الاستفادة من هذه المنحة، يضيف البلاغ، والذين تقل أعمارهم عن 26 سنة بتاريخ اجتياز امتحانات البكالوريا المحدد في 20 يونيو 2022 إيداع طلباتهم. دون انتظار نتائج امتحانات البكالوريا، بالنقر على أيقونة خدمة “إيداع الطلب” للتوصل بكلمة المرور عبر البريد الإلكتروني codemassar@taalim.ma. والدخول إلى رابط خدمة “إيداع الطلب” وتعبئة كافة المعلومات المطلوبة، بشكل دقيق وصحيح.

ويمكن للمترشحين والمترشحات المسجلين لتحضير شهادة البكالوريا الأجنبية التوصل برقم مسار الخاص بهم من خلال إرسال نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف عبر البريد الإلكتروني MinhatyBacEtranger@men.gov.ma. والادلاء برقم الهاتف من أجل تسهيل التواصل وانتظار التوصل برقم مسار الذي سيمكنه من تسجيل طلبه عبر البوابة الإلكترونية ”منحتي”. علما أنه سيتم اعتماد البريد الإلكتروني للتلميذ من أجل التواصل معه.

كما يمكن للمترشحات والمترشحين الأحرار الولوج إلى بوابة ترشيحات candidaturebac.men.gov.ma للحصول على القن السري الخاص بالبريد الإلكتروني codemassar@taalim.ma. وتفعيله عبر الولوج إلى الموقع الإلكتروني www.taalim.ma.

ويتيح رابط “التتبع” تتبع جميع مراحل معالجة طلبات المنحة إلى حين التوصل بقرار اللجنة الإقليمية للمنح عبر البريد الالكتروني للمترشح.

وأشار البلاغ إلى أنه لمزيد من المعلومات بخصوص الاستفادة من هذه المنحة. يمكن الاطلاع على المذكرة الوزاربة الصادرة بهذا الشأن عبر البوابة الرسمية للوزارة www.men.gov.ma.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort