آخر الأخبار
محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة اعتقال حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية السابق بشبهة تبييض أموال الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بكوفيد-19 السلطات المحلية بتزنيت تحجز 10 أطنان من فضلات الدواجن تستعمل في تغذية الأغنام الاتحاد الأوروبي يوافق على ترشيحي أوكرانيا ومولدافيا لعضوية التكتل مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا الحكومة تقر التأشيرة الإلكترونية لفائدة مواطني 49 دولة ابتداء من يوليوز أسعار الأضاحي ستعرف تغيرات طفيفة هذا الموسم مقارنة مع السنة الماضية الحكومة تؤكد استقرار أسعار الكتاب المدرسي خلال الموسم الدراسي المقبل الحجاج المغاربة المستفيدون من مبادرة "طريق مكة" يصلون إلى المدينة صندوق النقد الدولي يبدأ مفاوضات مع تونس مرحبا ببرنامج الإصلاحات الحكومية المقترحة عيد الأضحى.. حماية المستهلك تحذر من اخضرار لحوم الأضاحي وزارة الفلاحة تطلق المنصة الرقمية “MyANOC” لبيع وشراء الأغنام والماعز ساديو مانيه يغادر ليفربول رسميا وينتقل إلى نادي بايرن ميونيخ
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

الرشيدية.. يوم دراسي حول مسلك أطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي

انطلقت بالقاعة الرئيسية للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت. -مختبر الدراسات والأبحاث في علوم التربية والديداكتيك والتدبير- بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالرشيدية. أشغال يوم دراسي حول موضوع مسلك أطر الدعم الإداري والتربري والاجتماعي. ورهان تجويد منظومة التربية والتكوين.

وحضر هذا اليوم الدراسي كل من زايد بن يدير، مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت. وصالح صالحي، مدير مختبر الدراسات والأبحاث في علوم التربية والديداكتيك والتدبير. والخلافة متوكل نائب المدير، وملحقي الاقتصاد والإدارة، بحضور مكثف للأطر المتدربة.

يوم دراسي بالرشيدية حول مسلك أطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي - الحدث بريسواستهل مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين زايد بن يدير تدخله في الجلسة الافتتاحية، بالتطرق للهدف الأساسي من هذا اليوم الدراسي. وهو تحقيق التواصل بين المتدربين داخل المركز والمساهمة في الارتقاء بالتكوين التأهيلي والتداريب الميدانية بسلك أطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي.

كما أشار مدير المركز، إلى طبيعة المهام الموكلة لهؤلاء الأطر داخل الوسط المدرسي. وإلى المجهودات المبذولة التي تصبُو للإسهام في النهوض بالمنظومة التربوية.

كما أكد الخلافة متوكل نائب مدير المركز بدوره على حتمية تعميق التواصل بين مختلف المتدخلين في ما يخص سلك أطر الدعم الإداري والاجتماعي والتربوي.

وأوصى متوكل بتعميق مدة تكوين هذه الفئة، بغية تأهيلها للقيام بالمهام المسندة إليها على أتم وجه، ومواجهة كافة التحديات التي تعيق عمل الأطر المستقبلية لحظة توليها للمسؤولية.

يوم دراسي بالرشيدية حول مسلك أطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي - الحدث بريسكما أجمع المتدخلون، على أن مجموعة من المؤسسات التربوية والتعليمية تشكو من الخصاص فيما يتعلق بأطر الدعم. وأنه من الواجب تسوية وتوجيه المتمدرسين بهدف محاربة الظواهر المشينة التي أضحت لصيقة بالمنظومة التعليمية.

وطالبوا بمواكبة وتتبع الأوضاع النفسية والاجتماعية والصحية والتربوية للمتمدرسين. وهذا لا يتأتى إلا عن طريق توفير أطر ذوي كفاءة إدارية وتربوية واجتماعية عالية.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort